احتفالية بمرور عام على افتتاح مركز “الأمل”  الطبي لعلاج مرضى السرطان بدير الزور

تشرين- عثمان الخلف:
أقام مركز ” الأمل الطبي” لعلاج مرضى السرطان بدير الزور ، التابع للجمعيّة السورية لعلاج سرطان الأطفال ورعايتهم  اليوم احتفالية بمناسبة مرور عام على افتتاحه، الاحتفالية جاءت بالتشارك مع مركز الوادي للتأهيل والتدريب السياحي والفندقي بدير الزور، هذا وقدم متطوعو المركز  عدة فقرات منها أغانٍ للأطفال ومسابقات وألعاب متنوعة، وقدمت لهم الهدايا ومساعدات ماليّة، كما جرى تكريم عددٍ من الإعلاميين.
وأشار مدير مركز ” الأمل الطبي” لعلاج مرضى السرطان الدكتور عبد المطلب مجيد آغا أن المركز يقدم  جميع الجرعات وكامل العلاج مجاناً للأطفال من عمر الولادة حتى سن الـ 18 عاماً، فضلاً عن خدمات الاستشارات الطبية وتسريب الجرعات والعلاج للمرضى الكبار، والذين يترتب عليهم فقط ثمن الجرعة، وهو مزود بأحدث الأجهزة، وتعمل فيه خبرات طبيّة عالية، كاشفاً أن أعداد المرضى من الكبار الذين يتلقون الجرعات اللازمة قارب 170 مريضاً، فيما تصل أعداد الأطفال إلى 30، وبين آغا أن المركز يُعد أول مركز جرى افتتاحه بدير الزور، وما يُقدمه من خدمات وفر الكثير على المرضى وذويهم لجهة تكاليف الانتقال للعاصمة دمشق ، سواء لتلقي العلاج أو تسريب الجرعات، وعناء السفر المرهق في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة.
موضحاً أن المركز يضم 4 غرف لتسريب الجرعات تستوعب 10 مرضى يومياً، فيما لفت أمين سر الجمعية محمد زينو إلى أن المركز يوفر أيضاً برامج دعم نفسي وترفيه للأطفال المرضى، داعين الداعمين المحليين وأيادي الخير للمساهمة أكثر في لحظ مساعدة المركز للتوسع بخدماته.
حضر الاحتفالية رئيس مجلس المحافظة المهندس أسعد الطوكان وعضو قيادة فرع حزب البعث العربي الاشتراكي نسرين ضويحي، وعضوا المكتب التنفيذي جمعة الهناد ومرام عسكر، ورئيس مركز المصالحة الروسي وذوو المرضى.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مجلس الشعب يقر مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية ويناقش قضايا تتعلق بعمل وزارة الصناعة مجلس الوزراء يؤكد على تسهيل إجراءات استجرار محصول القمح وضمان سير الامتحانات العامة بسهولة جثامين الرئيس رئيسي ورفاقه تصل طهران لإقامة مراسم تشييع بحضور وفود إقليمية ودولية سرقت منزلها واتهمت جارتيها إبعاداً الشبهات..! المقداد: الشعب السوري يشارك الشعب الإيراني حزنه لوفاة رئيسي وعبد اللهيان ورفاقهما إيران تبدأ مراسم تشييع رئيسها ورفاقه الشهداء وتعيد التأكيد على ثوابتها السياسية داخلياً وإقليمياً.. أميركا وكيانها على وقع مذكرات «الجنائية الدولية».. واشنطن تدين وتهاجم وتهدد ندوة أدبية عن القصة القصيرة في فرع دمشق لاتحاد الكتاب العرب.. اتحاد الملاكمة يحضر منتخباً جديداً للاستحقاقات المقبلة... والإمكانات ضعيفة الجلاء يلتقي الوحدة في المباراة الرابعة لـ«فاينال» سلة المحترفين الميزانية المتواضعة واليد العاملة الهرمة شمّاعة إهمال الحدائق والنظافة في مدينة حمص...!!!