١٢٧٩ طالباً وطالبة في اختبارات المرحلة الثانية من الموسم الجديد للأولمبياد العلمي السوري

تشرين -منال الشرع:

شارك 1279 طالباً وطالبة من مختلف المحافظات اليوم في اختبارات المرحلة الثانية من الموسم الجديد للأولمبياد العلمي السوري 2024 في اختصاصات: الرياضيات والفيزياء والكيمياء والمعلوماتية وعلم الأحياء، وجرت الاختبارات التي أقامتها هيئة التميز والإبداع في التوقيت نفسه، وعلى مدى ساعتين ونصف الساعة في مراكز الجامعات.
وشملت الاختبارات الطلاب المتأهلين من اختبارات المرحلة الأولى من طلاب الصف الأول الثانوي، وأوائل الأولمبياد العلمي للصغار واليافعين من طلاب التعليم الأساسي، حيث وضعت نماذج الأسئلة من قبل اللجان العلمية المركزية في إدارة الأولمبياد العلمي السوري، وستصحح أوراق الإجابات بأسلوب مؤتمت ومركزي لتصدر النتائج في الأول من شهر كانون الأول القادم.
وأوضحت مدير الأولمبياد العلمي السوري في هيئة التميز والإبداع لين القاسم أن الطلاب الخمسين الأوائل في كل اختصاص من الناجحين في هذه المرحلة سيتأهلون إلى التصفيات النهائية، إضافة إلى 20 طالباً وطالبة متأهلين من مسابقة الماراثون البرمجي للصغار واليافعين، مبينة أن التصفيات النهائية ستقام مركزياً أثناء العطلة الانتصافية.
“تشرين” التقت عدداً من أهالي الطلاب المتقدمين لتلك الاختبارات في كلية الآداب – جامعة دمشق، وبيّنوا أن الأولمبياد فرصة واسعة للتطور والتألق والإنجاز وبناء شخصية متميزة علمياً وفكرياً وسلوكياً بجرأة ومسؤولية، مشيرين إلى تشجيعهم أبنائهم ومساعدتهم لهم بعد نجاحهم في تخطي تصفيات المرحلة الأولى للأولمبياد العلمي السوري .
من جانبهم أكد عدد من الطلاب المشاركين في الأولمبياد أن النتائج التي حققوها في المرحلة الأولى تحملهم مسؤولية كبيرة لتجاوز المرحلة الجديدة، وأن الأولمبياد تجربة علمية مليئة بالشغف والإنجازات، وهي تنمي مهارات ومعلومات الطالب من جميع الأعمار، لافتين إلى أن أهم ما تعلموه في الأولمبياد هو أن مسيرة التميز لا تقف عند حد معين أو ميدالية معينة.
وكانت منافسات الموسم الجديد من الأولمبياد العلمي السوري، انطلقت في الحادي والعشرين من شهر تشرين الأول الماضي بمشاركة ٤٢٥٨ طالباً وطالبة من مختلف المحافظات.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
تقرير جديد يرصد ويعترف بنتائج العقوبات الجائرة على سورية.. الإسكوا: عطلت توفير الخدمات الأساسية مصائر الأمم وانقلاب السياسة الرئيس الإيراني يوجه رسائل لرؤساء 40 دولة: سنولي اهتماماً خاصاً لتعميق العلاقات مع دول العالم وخاصة المجاورة من إعلام العدو.. "هآرتس": حزب الله أثبت عبر رسالة "الهدهد 2" قدرته على ضرب أهداف إسرائيلية استراتيجية الدفاع المدني في غزة: 60 شهيداً تم انتشال جثامينهم في تل الهوى والصناعة معظمهم نساء وأطفال علماء يحوّلون سوائل البراكين الخاملة إلى طاقة أنطونوف: دول "ناتو" تعتبر من حقها استخدام القوة تحت ذرائع واهية كـ"نشر الديمقراطية" محفزات جديدة لاستعادة ثروة على مشارف الإنقراض .. "الزراعة" توجه بإنتاج بيوض دودة الحرير وتحسين السلالة مجاناً للمربين الحرارة إلى انخفاض والجو صيفي حار " العقاري" في حلب يستنفر لفتح الحسابات المصرفية...ومديره الشواخ: ضغط كبير وتنظيم سير العمل لإنجاز معاملات المواطنين بأسرع وقت