تمديد قبول طلبات تسوية أوضاع الطلاب الذين رفضت جميع رغباتهم بالمفاضلة

تشرين:

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم عن تمديد فترة قبول طلبات تسوية أوضاع الطلاب الذين رفضت جميع رغباتهم بنتيجة المفاضلة “العامة والموازي” عن طريق التسجيل المباشر للفرعين العلمي والأدبي للعام 2023-2024، بسبب عدم تدوينهم عدد الرغبات المطلوبة ببطاقة المفاضلة، وذلك حتى الـ 30 من الشهر لجاري.
وذكرت الوزارة في إعلان لها اليوم أن تسوية الأوضاع تشمل الطلاب السوريين ومن في حكمهم الحائزين على الشهادة الثانوية المطلوبة لعام 2023 للقبول العام والموازي، وذلك لمن تقدموا إلى المفاضلة وكانت جميع رغباتهم مرفوضة بنتيجة المفاضلة.
وبينت الوزارة في إعلانها أن تسوية الأوضاع الطلاب تتم وفق الحدود الدنيا المعلنة للقبول بنتيجة المفاضلة “العامة أو الموازي” بالاختصاص الذي يرغب الطالب التسجيل فيه إذا حقق الشروط المعلن عنها في الإعلانات الوزارية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الإدارة المحلية تتسلم 90 جهازاً لتقييم سلامة المباني المتضررة من الزلزال سورية تؤكد وقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني في وجه المذابح الفاشية الصهيونية الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية الجديدة لحزب البعث العربي الاشتراكي رفح بوابة الكيان لترتيبات «اليوم التالي» للحرب.. تفاوضٌ مُجزأ بنيّات مبيّتة و«أونروا» إلى التصفية وتمهيدٌ لتهجير جديد.. الأخطر لم يأتِ بعد (حراج اللاذقية) تنتهي من خطة التحريج الاصطناعي.. تكريس مفهوم الاستدامة والتوسع بحملات التشجير ماذا يفعل السفر جواً بالرئتين؟ خبير اقتصادي يقترح الانتقال من برامج الدعم المتفرقة إلى الاستراتيجية الوطنية للدعم التي تشكل الطريقة المثلى انطلاق بطولة سورية لسباقات السرعة والدريفت بعد غد الجمعة صادرات المنظفات انخفضت من 250 ألف طن إلى 10 آلاف.. صناعي يضع مقترحات لعودة الإنتاج إلى ما كان عليه سامر إسماعيل: "ولاد بديعة" أوجد حالة لم يحققها أي مسلسل سوري محلياً وعربياً