عقوبات انضباطية للوثبة والحرية لاستفزاز الجمهور غير الحاضر .. والفتوة الأكثر شغباً

تشرين- إبراهيم النمر:

كما اعتدنا بعد نهاية كل مرحلة من مراحل الدوري الممتاز لكرة القدم أن تكون هناك عقوبات على بعض أنديتنا وكوادرها، وذلك بعد اجتماع لجنة الأخلاق والانضباط فقد أقرّ اتحاد كرة القدم عقوبات جديدة شملت عدداً من اللاعبين والفرق بعد نهاية المرحلة الرابعة من الدوري السوري الممتاز لكنها حملت مفاجآت غريبة من نوعها.

حيث تضمنت العقوبات إيقاف حسن أبو كف لاعب فريق الوثبة ثلاث مباريات وما يتخللها من مباريات ودية مع غرامة 500 ألف ليرة سورية، وقد علّل الاتحاد قراره بأن اللاعب تهجّم بإشارات استفزازية على جمهور” تشرين” مع الإشارة إلى أن القرار نهائي وغير قابل للاستئناف.

لكن المفاجأة أن مباراة الوثبة وتشرين أقيمت من دون حضور جماهيري.

ولم تكن عقوبة أبو كف الوحيدة من نوعها، فقد قرر الاتحاد أيضاً معاقبة لاعب الحرية محمد خير الأحمد بالإيقاف 3 مباريات مع غرامة 500 ألف ليرة لتهجمه بالشتائم على جمهور فريقه، واللافت أيضاً أن المباراة كانت من دون حضور جماهير وفقاً لما جاء في الصفحة الرسمية لنادي الحرية، ما يفتح باب التساؤلات عن كيفية اتخاذ قرارات العقوبات وتبريرها باستفزاز الجمهور الذي لم يكن حاضراً أصلاً.
وكان الآزوري صاحب الحصة الأكبر من هذه العقوبات فقد شملت العقوبات الجديدة توقيف اللاعب عدي جفال 3 مباريات مع غرامة 500 ألف ليرة لشتمه الحكم، وتغريم النادي بمبلغ مليون ونصف المليون لقيام جمهوره بشتم الحكم، إضافة لغرامة 3 ملايين لقيام جمهور الفتوة برمي الزجاجات الفارغة على الملعب ما أدى لإصابة الحكم المساعد.

كما تم تغريم الآزوري الذي تصدّر قائمة العقوبات. بمبلغ 500 ألف ليرة لوجود أشخاص وأطفال على دكة بدلاء الفريق من دون أن يكون اسمهم مدوناً على ضبط المباراة، ولا يحملون أي صفة رسمية في كادر الفريق.
أهلي حلب كان له نصيب من تلك العقوبات حيث تم تغريمه بمبلغ مليون ونصف لقيام جمهوره بشتم حكم المباراة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مجلس الشعب يقر مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية ويناقش قضايا تتعلق بعمل وزارة الصناعة مجلس الوزراء يؤكد على تسهيل إجراءات استجرار محصول القمح وضمان سير الامتحانات العامة بسهولة جثامين الرئيس رئيسي ورفاقه تصل طهران لإقامة مراسم تشييع بحضور وفود إقليمية ودولية سرقت منزلها واتهمت جارتيها إبعاداً الشبهات..! المقداد: الشعب السوري يشارك الشعب الإيراني حزنه لوفاة رئيسي وعبد اللهيان ورفاقهما إيران تبدأ مراسم تشييع رئيسها ورفاقه الشهداء وتعيد التأكيد على ثوابتها السياسية داخلياً وإقليمياً.. أميركا وكيانها على وقع مذكرات «الجنائية الدولية».. واشنطن تدين وتهاجم وتهدد ندوة أدبية عن القصة القصيرة في فرع دمشق لاتحاد الكتاب العرب.. اتحاد الملاكمة يحضر منتخباً جديداً للاستحقاقات المقبلة... والإمكانات ضعيفة الجلاء يلتقي الوحدة في المباراة الرابعة لـ«فاينال» سلة المحترفين الميزانية المتواضعة واليد العاملة الهرمة شمّاعة إهمال الحدائق والنظافة في مدينة حمص...!!!