إقالة نائب بريطاني من منصبه الحكومي بسبب دعوته لوقف إطلاق النار في غزة

أقالت الحكومة البريطانية النائب في حزب المحافظين بول بريستو من منصبه الحكومي بعد اتخاذه موقفاً مغايراً لموقف لندن الداعم لاستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر، ودعوته إلى وقف إطلاق النار بشكل فوري.
وذكرت صحيفة «الغارديان» أن بريستو فصل من منصبه كمساعد وزاري في وزارة العلوم والابتكار والتكنولوجيا البريطانية بعد مطالبته رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك بالدعوة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة المحاصر.
ووجه بريستو رسالة إلى سوناك الأسبوع الماضي قال فيها: إن «المدنيين الفلسطينيين في غزة يواجهون عقاباً جماعياً نتيجة الحصار الإسرائيلي والغارات الجوية»، مؤكداً أن وقف إطلاق نار دائم من شأنه أن ينقذ الأرواح ويسمح بوصول المساعدات الإنسانية.
وبررت الحكومة البريطانية إقالة بريستو بالقول: إن تعليقاته لم تتسق مع ما سمته “مبادئ المسؤولية الجماعية”، وهي مصطلح يشير إلى أن جميع أعضاء الحكومة يجب أن يدعموا علناً السياسات الحكومية حتى لو اختلفوا معها.
وفي إطار نهج أقرب ما يكون لعقاب واضح لكل من يتجرأ على المطالبة بوقف إطلاق النار وإنهاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، تم أيضاً إيقاف النائب في حزب العمال البريطاني آندي ماكدونالد خلال مظاهرة تضامنية مع أهالي قطاع غزة على خلفية دعوته هو الآخر إلى وقف إطلاق النار.
وكان سوناك أعلن منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة مطلع الشهر الجاري دعم كيان الاحتلال فيما يرتكبه من جرائم دون أن يتطرق إلى معاناة الفلسطينيين والمجازر التي ترتكب بحقهم.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مجلس الشعب يقر مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية ويناقش قضايا تتعلق بعمل وزارة الصناعة مجلس الوزراء يؤكد على تسهيل إجراءات استجرار محصول القمح وضمان سير الامتحانات العامة بسهولة جثامين الرئيس رئيسي ورفاقه تصل طهران لإقامة مراسم تشييع بحضور وفود إقليمية ودولية سرقت منزلها واتهمت جارتيها إبعاداً الشبهات..! المقداد: الشعب السوري يشارك الشعب الإيراني حزنه لوفاة رئيسي وعبد اللهيان ورفاقهما إيران تبدأ مراسم تشييع رئيسها ورفاقه الشهداء وتعيد التأكيد على ثوابتها السياسية داخلياً وإقليمياً.. أميركا وكيانها على وقع مذكرات «الجنائية الدولية».. واشنطن تدين وتهاجم وتهدد ندوة أدبية عن القصة القصيرة في فرع دمشق لاتحاد الكتاب العرب.. اتحاد الملاكمة يحضر منتخباً جديداً للاستحقاقات المقبلة... والإمكانات ضعيفة الجلاء يلتقي الوحدة في المباراة الرابعة لـ«فاينال» سلة المحترفين الميزانية المتواضعة واليد العاملة الهرمة شمّاعة إهمال الحدائق والنظافة في مدينة حمص...!!!