آخر تحديث: 2020-08-10 14:35:31

البداية من البرامكة 60 متطوعاً.. من فعالية «سورية أحلى» لتجميل دمشق

التصنيفات: أهم الأخبار,محليات

بشرى سمير
أطلقت أمس فعالية «سورية أحلى» بمشاركة 60 متطوعاً من فرق شبابية مختلفة وبرعاية وزارة السياحة.. وأشار مدير فريق «عمّرها» التطوعي محمد الجدوع إلى أن الفعالية تهدف لإزالة التلوث البصري من لوحات ولافتات وملصقات إعلانية قديمة بمنطقة البرامكة بالتنسيق مع وزارة السياحة ومحافظة دمشق. وتتضمن تنظيف وتجميل منطقة البرامكة في دمشق واستبدال اللوحات القديمة المحيطة ببناء الأبراج مقابل مبنى الوكالة العربية السورية للأنباء «سانا» بصور تعكس جمال المحافظات السورية وآثارها.
وأشار الجدوع إلى ضرورة تأمين الدعم والتمويل بشكل كاف لاستكمال خطوات المشروع والانتقال لاحقاً إلى منطقة الزاهرة وجسر الرئيس لتجميله ضمن خطة أوسع.
مبيناً أن هدف الفريق هو إنشاء مراكز تنموية للوصول إلى مؤسسة تنموية مجتمعية والعمل على التشبيك بين الشباب ذوي الأفكار الرائدة، منوهاً بأهمية التشاركية والحرص على التعاون مع الفرق التطوعية الأخرى، مشيراً إلى أن آخر النشاطات المشتركة كان تنظيف سوق العصرونية بعد الحريق الكبير الذي شب فيه.
بدوره لفت مدير «فريق البنيان» التطوعي للتميز الهندسي المهندس أحمد اللحام إلى أن مشاركة شباب الفريق بالمبادرة كانت عبر تصميم اللوحات التي وصل عددها إلى 140 لوحة ستوضع على كامل السور المحيط بمنطقة البرامكة حين استكمال طباعتها عند توافر الدعم والتمويل.

طباعة

التصنيفات: أهم الأخبار,محليات

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed