وزير النفط يدعو إلى الإسراع بتقديم دراسات لزيادة الإنتاج في مناجم الفوسفات

تشرين:
دعا وزير النفط والثروة المعدنية الدكتور فراس قدور إلى ضرورة تقديم دراسات سريعة لزيادة الإنتاج في مناجم الفوسفات في حمص، لما لذلك من أهمية في دعم الاقتصاد الوطني، مشدداً على متابعة عمليات استخراج وإنتاج ونقل الفوسفات الخام بكل مفاصلها بهدف الحصول على منتج فوسفاتي مركز قابل للتصدير.
وأكد الوزير خلال جولته اليوم على مناجم جنوب الأبتر وخنيفيس بحمص إلى رفع وتيرة العمل وتحقيق الخطة الإنتاجية والتسويقية والاستفادة من جميع منتجات المناجم والمعامل، بما يعزز الإنتاج ويدعم الاقتصاد الوطني، منوهاً بجهود العاملين في هذا القطاع، وخاصة في ظل ظروف العمل القاسية، مشيراً إلى أن الوزارة ملتزمة بتأمين كل مستلزمات العمل لزيادة الإنتاج.
وكان وزير النفط ناقش مع كادر المؤسسة العامة للجيولوجيا والثروة المعدنية والشركة العامة للفوسفات والمناجم في حمص اليوم الوضع الحالي للعمل وآفاق تطويره في المرحلة القادمة، مؤكداً على ضرورة وضع خطط وبرامج عمل بما يتجاوز الصعوبات ويعزز الأداء والكفاءة ويحسن استثمار الإمكانات والموارد المتاحة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وزير الإعلام: شاشة التلفزيون العربي السوري لاتزال أنموذجاً إعلامياً يحترم عقل المشاهد ويعلي قيمه مجلس الشعب في ذكرى ميسلون .. سورية استطاعت تحقيق انتصارات عظيمة في وجه الحروب والحصارات المتعددة الأشكال سورية تدين اتهام الاحتلال لـ«أونروا» بالإرهاب وتؤكد أنه يأتي ضمن محاولاته لإنهاء دورها وافق على تأمين 5 آلاف طن من بذار البطاطا.. مجلس الوزراء يعتمد الإطار الوطني الناظم لتبسيط إجراءات الخدمات العامة 1092طالباً بالثانوية العامة استفادوا من طلبات الاعتراض على نتائجهم قيمتها ١٥٠ مليون ليرة.. أين ذهبت مولدة كهرباء بلدة «كفربهم».. ولماذا وضعت طي الكتمان رغم تحويل ملفها إلى الرقابة الداخلية؟ الديمقراطيون الأميركيون يسابقون الزمن لتجنب الفوضى.. الطريق لايزال وعراً وهاريس أفضل الحلول المُرّة.. كل السيناريوهات واردة ودعم «إسرائيل» الثابت الوحيد هل هي مصادفة أم أعمال مخطط لها بدقة «عائلة سيمبسون».. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس تطوير روبوتات لإيصال الأدوية عبر التسلل إلى دفاعات الجسم المكتبة الأهلية في قرية الجروية.. منارة ثقافية في ريف طرطوس بمبادرة أهلية