قريباً.. ورشةُ عملٍ لرسوم كُتب الأطفال بإشراف الفنانة «لجينة الأصيل»

تشرين- لبنى شاكر:
تُطلق وزارة الثقافة ورشة عمل تخصصية «كيف نرسم كتاباً للطفل»، بإشراف الفنانة التشكيلية لجينة الأصيل، ويُمكن للفنانين الراغبين في المُشاركة وتطوير أساليبهم لتناسب كتاب الطفل، إرسال سيرة ذاتية، ومجموعة رسوم من أعمالهم ورقياً، تُظهر اهتماماتهم الفنية، ولا ضرورة لأن تكون الرسوم موجهة للطفل، إلى مديرية ثقافة الطفل في دمشق، أو إلكترونياً عبر child@moc.gov.sy، حتى موعدٍ أقصاه 31/10/ 2023.
وفي التفاصيل أيضاً، مدة الورشة 10 أيام، من 25 تشرين الثاني وحتى 4 كانون الأول 2023 في دمشق، وسيقام معرض للأعمال المنجزة خلال الربع الأول من عام 2024، وسيطبع بروشور «كتيب» بأعمال الفنانين المشاركين، على أن تؤول كل الأعمال الفنية المُنجزة خلال الورشة لوزارة الثقافة، كما سيتم تأمين إقامة المشاركين والنقل من محافظاتهم إلى دمشق وعودتهم.
أمّا عن التشكيلية لجينة الأصيل، فهي من الأسماء القليلة التي أغنت ميدان رسوم الأطفال في سورية، حاصلة على إجازة في العمارة الداخلية من كلية الفنون الجميلة بدمشق عام 1969 ، وهي تعمل منذ تخرجها وحتى اليوم في رسوم الأطفال والإشراف الفني، ووضع سيناريوهات كتب ومجلات الأطفال في سورية وعدة دول عربية، قدمت عشرات المحاضرات في مجالها، وأشرفت على العديد من ورشات العمل في «إيطاليا، الكويت، الإمارات، تونس، لبنان»، فضلاً عن معارض عدة في التصوير الزيتي، كما أن أعمالها مقتناة في عدد من المتاحف الوطنية والعالمية، وهي حاصلة على العديد من الجوائز المحلية والعالمية، منها الجائزة الأولى لتصميم ملصق جداري لمهرجان السينما العربية في فاميك، فرنسا 1995، ميدالية المجلس العربي للطفولة والتنمية في تصميم شخصية كرتونية للطفل العربي، القاهرة 1996، كما كانت ضيفة شرف في معرض بولونيا الدولي لكتب الأطفال، إيطاليا 2001.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
إيران تحدد الـ 28 من حزيران موعداً لانتخاب رئيس للبلاد ٣٦ إطفائية و٨ مراكز لاستلام القمح و٣ مراكز للشعير.. وجهود مشتركة لبدء موسم الحصاد في حماة " المسارات السياحية المميزة في حماة " ورشة عمل للتعريف بأهم الأنشطة السياحية في المحافظة وزارة الصحة في حوار مفتوح تدعو الكوادر لتقديم ورقة عمل مشتركة وايجاد الحلول لظاهرة هجرة الكفاءات الطبية رسالة تعزية من مجلس الشعب إلى مجلس الشورى الإسلامي بوفاة الرئيس الإيراني المقداد يوجه لباقري كني رسالة تعزية بوفاة رئيسي وعبد اللهيان لأول مرة.. توقيع اتفاق شراكة بين اتحاد الحرفيين وغرفة تجارة حلب.. والهدف بناء استراتيجيات تسويقية وتبادل الخبرات والمعلومات «الكيمياء الخضراء» ضمن المؤتمر الكيميائي الأول في جامعة البعث تسديد الرواتب والأجور والرسوم الدراسية في الجامعات العامة والخاصة والمؤسسات التربوية والتعليمية الخاصة من خلال الحسابات المصرفية مجلس التشاركية يناقش واقع تنفيذ مشاريع التشاركية مع قطاع الأعمال الوطني والمراحل التي وصلت إليها