«رحلة يوسف» يحوز ذهبية مهرجان «سالونيتو»

نشرين- ميسون شباني:
حاز «فيلم رحلة» يوسف إنتاج المؤسسة العامة للسينما جائزة أفضل فيلم في مهرجان «سالونيتو» المخصص لسينما المؤلف.
الفيلم من  إنتاج المؤسسة العامة للسينما، وقام بإخراجه جود سعيد ، بطولة الفنان أيمن زيدان ، سيناريو وسام كنعان وجود سعيد ، وهو يقدم حكاية عن رجل يحاول أن يجد مستقبلاً له في عالم تحوطه فوضى الحرب والتشرد .
وقام بالأدوار الرئيسة: ربا الحلبي، سامر عمران، سيرينا محمد، وائل زيدان، وائل أبو شعر، جواد السعيد، أحمد الدرويش، حيان بدور.
علماً أن الفيلم افتتح مشاركاته في مهرجان القاهرة، وحاز جائزة السيناريو في مهرجان كازابلانكا للفيلم العربي، وشارك في مهرجان روتردام للفيلم العربي الذي عُقِد في بداية هذا الشهر، وسيكون الشهر القادم حاضراً في مهرجان بروكسل للفيلم العربي، وبرشلونة، والفاميك في فرنسا، وحاز قبل أيام جائزة ذهبية في مهرجان تورانتو في إيطاليا.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
القلق الطبيعي من الامتحانات يزيد الطالب تركيزاً بينما القلق المرضي ينعكس سلباً على نفسية الطالب  حساب الحقل لم ينطبق على حساب البيدر..  مزارعو الزيتون يطالبون بتعويضهم من صندوق الكوارث أسوة بمزارعي الأشجار المثمرة  الرئيس الأسد يعبر في اتصال هاتفي مع مخبر عن تضامن سورية التام مع إيران في كل الظروف درجات الحرارة إلى انخفاض وأجواء سديمية مغبرة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية صناعة ألواح الطاقة الشمسية والضميمة.. أحد أشكال الاقتصاد المنظم وبداية لضبط حدود الأسواق الوطنية والعالمية مواقع التواصل الاجتماعي: مقاهٍ للمجانين أم غزوٌ للحمقى؟ تحية مسرحية لروح سعد الله ونوس الحاضر الغائب!.. "المسرح بين صورتين".. ندوة في فرع اتحاد الكتاب العرب في اللاذقية ضعف البصر عند الأطفال.. يؤثر في قدرتهم على القراءة والتعلم واكتشاف العالم حلب تضع الحدّ الأقصى لاحتياجات الفعاليات الاقتصادية من الغاز الصناعي وتؤمن 4 ملايين ليتر من المازوت لتنفيذ الخطة الزراعية