«رحلة يوسف» يحوز ذهبية مهرجان «سالونيتو»

نشرين- ميسون شباني:
حاز «فيلم رحلة» يوسف إنتاج المؤسسة العامة للسينما جائزة أفضل فيلم في مهرجان «سالونيتو» المخصص لسينما المؤلف.
الفيلم من  إنتاج المؤسسة العامة للسينما، وقام بإخراجه جود سعيد ، بطولة الفنان أيمن زيدان ، سيناريو وسام كنعان وجود سعيد ، وهو يقدم حكاية عن رجل يحاول أن يجد مستقبلاً له في عالم تحوطه فوضى الحرب والتشرد .
وقام بالأدوار الرئيسة: ربا الحلبي، سامر عمران، سيرينا محمد، وائل زيدان، وائل أبو شعر، جواد السعيد، أحمد الدرويش، حيان بدور.
علماً أن الفيلم افتتح مشاركاته في مهرجان القاهرة، وحاز جائزة السيناريو في مهرجان كازابلانكا للفيلم العربي، وشارك في مهرجان روتردام للفيلم العربي الذي عُقِد في بداية هذا الشهر، وسيكون الشهر القادم حاضراً في مهرجان بروكسل للفيلم العربي، وبرشلونة، والفاميك في فرنسا، وحاز قبل أيام جائزة ذهبية في مهرجان تورانتو في إيطاليا.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
٣٦ إطفائية و٨ مراكز لاستلام القمح و٣ مراكز للشعير.. وجهود مشتركة لبدء موسم الحصاد في حماة " المسارات السياحية المميزة في حماة " ورشة عمل للتعريف بأهم الأنشطة السياحية في المحافظة وزارة الصحة في حوار مفتوح تدعو الكوادر لتقديم ورقة عمل مشتركة وايجاد الحلول لظاهرة هجرة الكفاءات الطبية رسالة تعزية من مجلس الشعب إلى مجلس الشورى الإسلامي بوفاة الرئيس الإيراني المقداد يوجه لباقري كني رسالة تعزية بوفاة رئيسي وعبد اللهيان لأول مرة.. توقيع اتفاق شراكة بين اتحاد الحرفيين وغرفة تجارة حلب.. والهدف بناء استراتيجيات تسويقية وتبادل الخبرات والمعلومات «الكيمياء الخضراء» ضمن المؤتمر الكيميائي الأول في جامعة البعث تسديد الرواتب والأجور والرسوم الدراسية في الجامعات العامة والخاصة والمؤسسات التربوية والتعليمية الخاصة من خلال الحسابات المصرفية مجلس التشاركية يناقش واقع تنفيذ مشاريع التشاركية مع قطاع الأعمال الوطني والمراحل التي وصلت إليها الجزائر والأردن وسلطنة عمان وتونس تعزي باستشهاد الرئيس رئيسي