إصلاح الأضرار التي لحقت بمحطة كهرباء تل تمر وإعادتها إلى الخدمة

تشرين- خليل اقطيني:
تمكنت اليوم الورشات الفنية التابعة للشركة العامة لكهرباء محافظة الحسكة، من إصلاح الأضرار التي لحقت بمحطة تحويل كهرباء تل تمر 20/60 ك ف، من جراء اعتداءات المحتل التركي ومرتزقته على المنطقة، وإعادة المحطة إلى الخدمة.
وذكر المدير العام للشركة المهندس صالح إدريس أن محطة تحويل كهرباء تل تمر خرجت من الخدمة أمس بسبب قيام المحتل التركي ومرتزقته باستهداف خط 66 ك. ف المغذّي للمحطة بعدد من القذائف في قرية أم الكيف، ما أدى لانقطاع التغذية الكهربائية عن بلدة تل تمر والتجمعات والقرى المحيطة بها.
مثمناً جهود كوادر الشركة من عمال وفنيين ومهندسين في التصدي لمثل هذه المهمات الخطيرة بسبب وقوع خط التوتر 66 المغذّي لمحطة تحويل كهرباء تل تمر عند خطوط التماس بين الجيش العربي السوري ومناطق انتشار التنظيمات الإرهابية المدعومة من قوات الاحتلال التركي. والتي كلما رأت الورشات الفنية التابعة لشركة الكهرباء تهرع إلى إصلاح الأضرار التي حصلت بالمحطة والشبكة المغذية لها ولبيوت السكان، يلهبون منطقة عمل تلك الورشات بوابل من القصف المدفعي والصاروخي العنيف، من أجل منعها من إصلاح المحطة من جهة، واستهداف العمال والفنيين من جهة أخرى.
إدريس لفت إلى أن الاعتداءات على محطة تحويل كهرباء تل تمر ليست جديدة، وإنما مستمرة منذ الاحتلال التركي لمنطقة رأس العين شمال غرب الحسكة في 2019/10/9 نتيجة استهداف خط الـ “66 ك.ف” في قرى أم الكيف وتل جمعة وتل كره بيت بالقذائف المدفعية والصاروخية، الأمر الذي يؤدي إلى خروج المحطة من الخدمة وانقطاع التغذية الكهربائية عن بلدة تل تمر وقراها.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
رسالة تعزية من مجلس الشعب إلى مجلس الشورى الإسلامي بوفاة الرئيس الإيراني المقداد يوجه لباقري كني رسالة تعزية بوفاة رئيسي وعبد اللهيان لأول مرة.. توقيع اتفاق شراكة بين اتحاد الحرفيين وغرفة تجارة حلب.. والهدف بناء استراتيجيات تسويقية وتبادل الخبرات والمعلومات «الكيمياء الخضراء» ضمن المؤتمر الكيميائي الأول في جامعة البعث تسديد الرواتب والأجور والرسوم الدراسية في الجامعات العامة والخاصة والمؤسسات التربوية والتعليمية الخاصة من خلال الحسابات المصرفية مجلس التشاركية يناقش واقع تنفيذ مشاريع التشاركية مع قطاع الأعمال الوطني والمراحل التي وصلت إليها الجزائر والأردن وسلطنة عمان وتونس تعزي باستشهاد الرئيس رئيسي مجلس الشعب يتابع مناقشة مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية الرئيس الأسد في رسالة تعزية لقائد الثورة والحكومة والشعب الإيراني: نعرب عن بالغ اﻷسف والمواساة لهذا الحادث اﻷليم والفقد الكبير أوراق علمية وبحثية يناقشها المؤتمر العلمي للبحوث العلمية الزراعية على مدى يومين..