إصلاح الأضرار التي لحقت بمحطة كهرباء تل تمر وإعادتها إلى الخدمة

تشرين- خليل اقطيني:
تمكنت اليوم الورشات الفنية التابعة للشركة العامة لكهرباء محافظة الحسكة، من إصلاح الأضرار التي لحقت بمحطة تحويل كهرباء تل تمر 20/60 ك ف، من جراء اعتداءات المحتل التركي ومرتزقته على المنطقة، وإعادة المحطة إلى الخدمة.
وذكر المدير العام للشركة المهندس صالح إدريس أن محطة تحويل كهرباء تل تمر خرجت من الخدمة أمس بسبب قيام المحتل التركي ومرتزقته باستهداف خط 66 ك. ف المغذّي للمحطة بعدد من القذائف في قرية أم الكيف، ما أدى لانقطاع التغذية الكهربائية عن بلدة تل تمر والتجمعات والقرى المحيطة بها.
مثمناً جهود كوادر الشركة من عمال وفنيين ومهندسين في التصدي لمثل هذه المهمات الخطيرة بسبب وقوع خط التوتر 66 المغذّي لمحطة تحويل كهرباء تل تمر عند خطوط التماس بين الجيش العربي السوري ومناطق انتشار التنظيمات الإرهابية المدعومة من قوات الاحتلال التركي. والتي كلما رأت الورشات الفنية التابعة لشركة الكهرباء تهرع إلى إصلاح الأضرار التي حصلت بالمحطة والشبكة المغذية لها ولبيوت السكان، يلهبون منطقة عمل تلك الورشات بوابل من القصف المدفعي والصاروخي العنيف، من أجل منعها من إصلاح المحطة من جهة، واستهداف العمال والفنيين من جهة أخرى.
إدريس لفت إلى أن الاعتداءات على محطة تحويل كهرباء تل تمر ليست جديدة، وإنما مستمرة منذ الاحتلال التركي لمنطقة رأس العين شمال غرب الحسكة في 2019/10/9 نتيجة استهداف خط الـ “66 ك.ف” في قرى أم الكيف وتل جمعة وتل كره بيت بالقذائف المدفعية والصاروخية، الأمر الذي يؤدي إلى خروج المحطة من الخدمة وانقطاع التغذية الكهربائية عن بلدة تل تمر وقراها.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
إخماد الحريق في خط نقل النفط الخام شرق الفرقلس بريف حمص وزير الصناعة: مستمرون بتقديم الدعم اللازم للشركات الصناعية لتحسين جودة منتجاتها وزيادة قدرتها التنافسية تجّار وصناعيو طرطوس يطالبون بتخفيف الإجراءات الجمركية وتنظيمها وتأمين بيئة عمل سليمة مستعدون لتأمين قرض بمئة مليار لنقابة الأطباء البيطريين لاستيراد البكاكير... وزير الزراعة من حمص يشدد على البدء بمنح وثائق التنظيم الزراعي اختبارات أم الألعاب لاختيار منتخباتها الوطنية وزارة الاقتصاد تطلب التقيد بقرار منع استيراد وتصدير الحلوى والأغذية وألعاب الأطفال المصنعة على شكل يشبه منتجات التبغ أو عبواتها تحت عنوان: «الأغلبية العالمية».. حوار فكري وسياسي خاص لوزير الخارجية الأبخازي إينال أردزينبا مع الرئيس بشار الأسد الموسم مبشر.. وزير الزراعة يؤكد من حماة على الالتزام  بخطة زراعة القمح واتباع الدورة الزراعية قانون أميركي يحذر من «التكنولوجيا العصبية» لأنها تؤثر في الدماغ انطلاق حملة اللقاح الوطنية الشاملة في حماة.. و٢٧٣٦٦١/ طفلاً مستهدفاً