أين أصبح الـ”جي بي إس” على خطوط السويداء؟

تشرين- طلال الكفيري:
رغم قيام 90 % من سائقي وسائط النقل في السويداء بدفع أثمان أجهزة التتبع ” جي بي إس” إلا أن المحافظة لتاريخه لم تقم بتركيبها على هذه الوسائط، ما أبقى تأمين هذه الخطوط خاضعاً لمزاجية السائقين.
شكاوى أهالي المحافظة، ريفاً ومدينة، من تسرّب العديد من وسائط النقل العامة عن الخطوط، ما زالت العنوان الأبرز لمعاناتهم، وما انتظارهم لساعات على مفارق الطرق العامة للظفر بوسيلة نقل تؤمّن وصولهم إلى وجهتهم، إلا أكبر دليل على ذلك! فإلزام السائقين بالعمل وتأمين الخطوط لا يكونان إلا بتركيب أجهزة التتبع، لكونها الحل الأنجع لمعاناتهم اليومية مع وسائط النقل.. ولسان حالهم يسأل ما دامت الأجهزة متوافرة وثمنها كان مدفوعاً، فلماذا لا يتم تركيبها؟
في المقلب الآخر لا تزال هذه الوسائط تتقاضى ضعف التسعيرة المحددة لها تموينياً، ما أرهق الركاب، ولاسيما طلاب الجامعات وأصحاب الدخل المحدود.فإلى متى ستبقى فوضى التسعيرة سائدة على خطوط المحافظة، أما آن الأوان لكبح جماحها؟
في هذا السياق أشار مدير محروقات السويداء المهندس جهاد البرنوطي لـ” تشرين” إلى أنه تم بداية تركيب أجهزة التتبع على باصات شركات نقل البولمان، على أن يتم تركيبها على وسائط النقل العامة العاملة على كل خطوط المحافظة فيما بعد، لكن حصلت بعض الإشكاليات التي أخرت عملية التركيب، منوهاً إلى أنه سيتم قريباً التواصل مع الفريق التقني المختص بتركيب الأجهزة في دمشق، بغية متابعة تركيبها.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
٣٦ إطفائية و٨ مراكز لاستلام القمح و٣ مراكز للشعير.. وجهود مشتركة لبدء موسم الحصاد في حماة " المسارات السياحية المميزة في حماة " ورشة عمل للتعريف بأهم الأنشطة السياحية في المحافظة وزارة الصحة في حوار مفتوح تدعو الكوادر لتقديم ورقة عمل مشتركة وايجاد الحلول لظاهرة هجرة الكفاءات الطبية رسالة تعزية من مجلس الشعب إلى مجلس الشورى الإسلامي بوفاة الرئيس الإيراني المقداد يوجه لباقري كني رسالة تعزية بوفاة رئيسي وعبد اللهيان لأول مرة.. توقيع اتفاق شراكة بين اتحاد الحرفيين وغرفة تجارة حلب.. والهدف بناء استراتيجيات تسويقية وتبادل الخبرات والمعلومات «الكيمياء الخضراء» ضمن المؤتمر الكيميائي الأول في جامعة البعث تسديد الرواتب والأجور والرسوم الدراسية في الجامعات العامة والخاصة والمؤسسات التربوية والتعليمية الخاصة من خلال الحسابات المصرفية مجلس التشاركية يناقش واقع تنفيذ مشاريع التشاركية مع قطاع الأعمال الوطني والمراحل التي وصلت إليها الجزائر والأردن وسلطنة عمان وتونس تعزي باستشهاد الرئيس رئيسي