صرف مليار ليرة لمزارعي العنب العصيري في السويداء

تشرين- طلال الكفيري:

ما زال مزارعو العنب العصيري في السويداء مستمرون بتسويق منتجهم من العنب الأبيض والأسود إلى الشركة السورية لتصنيع العنب في المحافظة حتى أيام العطل.

و أشار مدير الشركة السورية لتصنيع العنب المهندس فادي شقير ل” تشرين” إلى أن الشركة قامت بصرف مليار ليرة كدفعة أولى من قيمة أثمان العنب الموردة إلى المعمل، من خلال تحويل هذا المبلغ إلى المصرف التجاري في السويداء لصالح اتحاد الفلاحين ليصار إلى تسليمه للفلاحين الذين قاموا بتوريد منتجهم إلى المعمل، ولفت شقير إلى أن الكميات المستلمة منذ بدء عملية التسويق بداية الأسبوع الماضي ولتاريخه بلغت 1000 طن، إذ سيتم صرف أثمان العنب تباعاً بشكل دفعات دون أي تأخير، وفق سعر 2500 ليرة للكيلو غرام الواحد للعنب الأبيض و2800 ليرة للكيلو الواحد للعنب الأسود.

مؤكداً استعداد المعمل لاستلام كل الكميات الموردة إليه من المزارعين من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الثامنة مساءً وذلك بموجب وثائق التكليف بالاستلام المحولة من المزارعين للشركة عن طريق اتحاد الفلاحين.

وفي السياق ذاته أشار معاون مدير زراعة السويداء المهندس علاء شهيب ل”تشرين” إلى أن إنتاج السويداء من العنب يذهب منه 30 بالمئة للأكل، و48 بالمئة منه لمعمل تقطير العنب، و10 بالمئة منه لصناعة الزبيب، و12بالمئة منه لصناعة الدبس

إذ يبلغ إنتاج المحافظة من الدبس والزبيب نحو 2400 طن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار