فضية للفريق السوري المشارك في مسابقة “الماسترز المهنية والتقنية العالمية

تشرين- أيمن فلحوط :

المركز الثاني على مستوى العالم في بطولة التكنولوجيا عالية المستوى high technology championship ) المقامة في فيليكي نوفغورود في روسيا الاتحادية شرف كبير وتجربة رائعة لي، ولفريقي من الجمهورية العربية السورية.

بهذه العبارات تحدث المدرب أيمن بقلة عن الإنجاز الذي حققه الفريق السوري في المسابقة بين 9 فرق مشاركة في البطولة، التي وصل لها الفريق بعد سفر استمر أكثر من 12 ساعة إلى مدينة فيليكي.

الأكحل: المجال مفتوح للجميع للمشاركة في مسابقة العام القادم

ونتيجة للدعم الذي تلقاه الفريق خلال مراحل التدريب المختلفة من أشخاص وجهات عامة تمكنا من الحصول على الميدالية الفضية على مستوى العالم باختصاص (custome implant manifacturing)

أضاف بقلة: قمنا باستخدام تكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد والتصميم ثلاثي الأبعاد للعظام البشرية، وتقنية الصب (casting) باستخدام السليكون و باستعمال أحدث ما توصلت له البشرية من تكنولوجيا لتشكيل “زرعات” يمكن زراعتها في الجسم البشري بأفضل شكل ممكن.

استمرت البطولة لثلاثة أيام متتالية، وكانت ممتعة جداً و متعبة في الوقت نفسه، وفي أحد الأيام كان العمل مستمراً لأكثر من 10 ساعات.

كان لافتاً اهتمام الحكومة الروسية وإدارة مدينة فيليكي بالوفد السوري، وتأمين كل احتياجاته من مترجمين ومواصلات وغيرها.

أما أجواء المنافسة فكانت حماسية ووجدنا منافسة قوية خلال مراحل البطولة .

وأتوجه بهذه المناسبة بالشكر والتقدير لوزارة التربية وأخص معاون الوزير الدكتور محمود بني المرجة رئيس الوفد ومدير التعليم المهني الأستاذ فهمي الأكحل، والذي شارك بصفة محكم في البطولة.

فعالية سنوية

بدوره مدير التعليم المهني والتقني المهندس فهمي  الأكحل أشاد بما حققه الفريق خلال منافسات البطولة في مسابقة “الماسترز المهنية والتقنية ” وحصوله على المركز الثاني بين الفرق التسعة المشاركة، مبيناً أن هذه  المسابقات المهنية والتقنية فعالية سنوية تقام في روسيا، تشمل الكثير من المجالات المهنية والتكنولوجية، والمجال مفتوح للجميع للمشاركة في مسابقة العام القادم، شريطة التدرب على تنفيذ مشروع عملي يتماهى مع أحد مسارات المسابقة، وتنفيذه هنا أمام هيئة الخبراء المحكمين.

المسابقة تتعلق بمهنة التجهيزات الطبية ذات الطبيعة الهندسية ومهنة السباكة، حيث شملت رسم جمجمة الرأس باستخدام برنامج ثلاثي الأبعاد خاص من خلال مجموعة صور /طبقي محوري/ للرأس، وافتراض وجود نقص عظمي في مكان ما من الجمجمة، ثم طلب من الفرق المتسابقة تعويض القطعة افتراضياً، ومن ثم إجراء عملية طباعة ثلاثية الأبعاد على الجمجمة، والقطعة المراد تعويضها من مادة سيلكونية ومن ثم تصنيع قالب لها وسباكتها من مادة حيوية قابلة للزراعة في الجسم البشري.

يذكر أن الوفد السوري تكون من معاون وزير التربية الدكتور محمود بني المرجة رئيساً للوفد، ومدير التعليم المهني والتقني المهندس فهمي الأكحل مشرفاً على المسابقة الدولية في جمهورية روسيا الاتحادية، ومن المشاركين المدرب أيمن بقلة والفريق محمد نبيل قزيز، زهير العوا، زيد وسوف، علي درويش، إياد الإمام ، جوليان وسوف، أسعد الداي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
تسديد الرواتب والأجور والرسوم الدراسية في الجامعات العامة والخاصة والمؤسسات التربوية والتعليمية الخاصة من خلال الحسابات المصرفية مجلس التشاركية يناقش واقع تنفيذ مشاريع التشاركية مع قطاع الأعمال الوطني والمراحل التي وصلت إليها الجزائر والأردن وسلطنة عمان وتونس تعزي باستشهاد الرئيس رئيسي مجلس الشعب يتابع مناقشة مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية الرئيس الأسد في رسالة تعزية لقائد الثورة والحكومة والشعب الإيراني: نعرب عن بالغ اﻷسف والمواساة لهذا الحادث اﻷليم والفقد الكبير أوراق علمية وبحثية يناقشها المؤتمر العلمي للبحوث العلمية الزراعية على مدى يومين.. لصقات مسمار القدم.. هل لاستخدامها أي أعراض جانبية؟ تضامن عربي ودولي وبرقيات تعزية لإيران بوفاة الرئيس رئيسي ووزير الخارجية والوفد المرافق لهما المهندس عرنوس يوجه رسالة تعزية إلى السيد محمد مخبر النائب الأول للرئيس الإيراني حادث المروحية واستشهاد الرئيس رئيسي حدث يوازي بصخبه الثقل الدولي لإيران .. أميركا و«منْ يحكم غزة».. هكذا ترتب واشنطن لـ«اليوم التالي» على قاعدة «إسرائيل المهزومة» وبمخاطر عالية على المنطقة