أعمال صيانة المدارس أثناء دوام الطلاب تثير قلق الأهالي في اللاذقية.. ومدير التربية: المنظمات الدولية تأخرت 

تشرين- سراب علي: 

أثارت أعمال الصيانة التي تجري في العديد من مدارس محافظة اللاذقية، قلق الأهالي خوفاً على أبنائهم من تداعيات يمكن أن تحصل أثناء وجود ورشات الإصلاح، حيث تشهد العديد من المدارس أعمال الصيانة للنوافذ والحمّامات والأبواب .

واستغرب الأهالي في حديث لـ”تشرين” تنفيذ هذه الأعمال مع متابعة أبنائهم لدراستهم في المدارس، متسائلين: لماذا لم تنجز هذه الأعمال في الصيف أو حتى في أيام العطل الرسمية، مشيرين إلى أن أبناءهم يتابعون دروسهم في غرف صغيرة ضمن المدارس لا تتسع لشعبة كاملة وأحياناً يتم تأجيل بعض الحصص لليوم التالي.

وأكد عدد من الأهالي أنه تم تعطيل أبنائهم عن المدارس لعدة أيام بسبب أعمال الصيانة في بعض المدارس.

بدوره، أوضح مدير التربية في اللاذقية عمران أبو خليل لـ«تشرين» أن أعمال الصيانة الخفيفة تتم في العديد من مدارس المحافظة من المنظمات الدولية، حيث الأولوية لنا كمديرية تربية في العمل تكون لصيانة دورات المياه والنوافذ والأبواب والمغاسل والمشارب، مضيفاً: أصبح هناك تراكم بالعمل لطلاء الجدران ويتم تنفيذه خارج أوقات الدوام بحيث لا يؤثر في العملية التعليمية والطلاب .

وأشار أبو خليل إلى أن الأعمال التي تقوم بها المنظمات لا يمكن أن تؤجل، حيث تم الاتفاق عليها منذ العطلة الصيفية مع وزارة التربية للقيام بها وبحيث لا يؤثر في العملية التعليمية والتدريسية، وتابع: لكن ما حصل هو تأخر عقود أعمال المنظمات مع المتعهدين ما استدعى القيام بهذه الأعمال مع بداية العام الدراسي، ووضعنا أمام خيارين إما أن نستثمر وجودها لصيانة المدارس أو نلغي العقود معهم عن طريق الوزارة .

وبين أنه تمت المباشرة بأعمال الصيانة مع التأكيد والتقيد بما جاء في الكتاب الوزاري لعدم التأثير في العملية التربوية والعمل خارج الدوام الرسمي، وبدأنا العمل معهم، مؤكدين على استثمار أوقات انتهاء الدوام وفي الليل على ضوء المولدات وفي أيام العطل .

وفيما يتعلق بتأجيل بعض الحصص الدراسية في بعض المدارس بسبب أعمال الصيانة، أوضح أبو خليل أنه يمكن أن يحدث هذا في حال كان هناك تحضير لأعمال الصيانة والإصلاح بعد الظهر لشعبة أو أكثر وليس لجميع الشُعب في المدرسة، وهذا شيء اضطراري ولن يؤثر سلباً في العملية التعليمية ويمكن تعويضه، كما أكد أبو خليل أنه لم يسمح بتعطيل أي مدرسة في المحافظة ولن يسمح لأي مدرسة بأن يعطل الدوام فيها بسبب الصيانة.

وبيّن أبو خليل أن هناك شكوى وردت من أهالي الطلاب حول تعطيل الدوام في مدرسة الشهيد (سميع كوسى) في بسنادا وتم إرسال فريق تربوي للتحقق، حيث تم إنهاء العمل بسرعة وإعادة الطلاب الى الدوام في اليوم الثاني، مؤكداً أنه في حال حدث هذا الأمر في أي مدرسة فإنه بإمكان ٤ أو ٥ أشخاص من أهالي الطلاب إرسال كتاب إلى المديرية وذكر اسم المدرسة التي تم تعطيل الدوام بها لتتم معالجة الأمر واتخاذ الإجراءات المناسبة بحق إدارة المدرسة .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
إيران تحدد الـ 28 من حزيران موعداً لانتخاب رئيس للبلاد ٣٦ إطفائية و٨ مراكز لاستلام القمح و٣ مراكز للشعير.. وجهود مشتركة لبدء موسم الحصاد في حماة " المسارات السياحية المميزة في حماة " ورشة عمل للتعريف بأهم الأنشطة السياحية في المحافظة وزارة الصحة في حوار مفتوح تدعو الكوادر لتقديم ورقة عمل مشتركة وايجاد الحلول لظاهرة هجرة الكفاءات الطبية رسالة تعزية من مجلس الشعب إلى مجلس الشورى الإسلامي بوفاة الرئيس الإيراني المقداد يوجه لباقري كني رسالة تعزية بوفاة رئيسي وعبد اللهيان لأول مرة.. توقيع اتفاق شراكة بين اتحاد الحرفيين وغرفة تجارة حلب.. والهدف بناء استراتيجيات تسويقية وتبادل الخبرات والمعلومات «الكيمياء الخضراء» ضمن المؤتمر الكيميائي الأول في جامعة البعث تسديد الرواتب والأجور والرسوم الدراسية في الجامعات العامة والخاصة والمؤسسات التربوية والتعليمية الخاصة من خلال الحسابات المصرفية مجلس التشاركية يناقش واقع تنفيذ مشاريع التشاركية مع قطاع الأعمال الوطني والمراحل التي وصلت إليها