تسويق 600 طن عنب عصيري إلى معمل التقطير في السويداء

تشرين- طلال الكفيري:

بدأت الشركة السورية لتصنيع العنب في السويداء مع بداية هذا الأسبوع استقبال العنب العصيري المراد تسويقه إلى الشركة.

وفي هذا السياق أشار مدير معمل تقطير العنب في السويداء المهندس فادي شقير ل” تشرين” إلى أن الكميات المستلمة من مزارعي المحافظة، بلغت نحو 600 طن، والمعمل مستمر باستلام الكميات الموردة إليه يومياً من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الثامنة مساءً، وذلك بموجب وثائق التكليف بالاستلام المحولة من المزارعين للشركة عن طريق اتحاد الفلاحين.

ولفت شقير إلى أنه سيتم صرف أثمان العنب المحول للشركة خلال أيام قليلة من تسليم المحصول، وذلك وفق السعر المحدد للكيلو غرام الواحد بمبلغ قدره 2500 ليرة، منوهاً إلى تسعيرة العنب لهذا الموسم لاقت ترحيباً من مزارعي المادة.

وأضاف: أن خطة الشركة هي استقبال /٨/ آلاف طن، والشركة على استعداد لاستقبال كل العنب المراد تسويقه للمعمل.

وأشار رئيس إتحاد فلاحي السويداء تكليفاً طلال الشوفي إلى أنه تسهيلاً لعمل المزارعين ولاسيما فيما يخص عملية التسويق تم تأمين مادة المازوت للمزارعين لزوم الجرارات الناقلة للعنب.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
تقرير جديد يرصد ويعترف بنتائج العقوبات الجائرة على سورية.. الإسكوا: عطلت توفير الخدمات الأساسية مصائر الأمم وانقلاب السياسة الرئيس الإيراني يوجه رسائل لرؤساء 40 دولة: سنولي اهتماماً خاصاً لتعميق العلاقات مع دول العالم وخاصة المجاورة من إعلام العدو.. "هآرتس": حزب الله أثبت عبر رسالة "الهدهد 2" قدرته على ضرب أهداف إسرائيلية استراتيجية الدفاع المدني في غزة: 60 شهيداً تم انتشال جثامينهم في تل الهوى والصناعة معظمهم نساء وأطفال علماء يحوّلون سوائل البراكين الخاملة إلى طاقة أنطونوف: دول "ناتو" تعتبر من حقها استخدام القوة تحت ذرائع واهية كـ"نشر الديمقراطية" محفزات جديدة لاستعادة ثروة على مشارف الإنقراض .. "الزراعة" توجه بإنتاج بيوض دودة الحرير وتحسين السلالة مجاناً للمربين الحرارة إلى انخفاض والجو صيفي حار " العقاري" في حلب يستنفر لفتح الحسابات المصرفية...ومديره الشواخ: ضغط كبير وتنظيم سير العمل لإنجاز معاملات المواطنين بأسرع وقت