دولة أوروبية تشتري مسيّرات قتالية من شركة إسرائيلية!

تشرين – وكالات:
أعلنت شركة «أمنية إسرائيلية» عن بيع طائرات من دون طيار قتالية بقيمة 95 مليون دولار لدولة أوروبية.
ولم تسمِّ شركة «إلبيت سيستمز» الإسرائيلية ومقرها المملكة المتحدة، الدولة الأوروبية التي تعاقدت معها لشراء هذا النوع من الطائرات من دون طيار.
وأعلنت «إلبيت سيستمز» في تصريح مكتوب أنها حصلت على عقد بقيمة 95 مليون دولار لتوريد طائرات من دون طيار «SkyStriker» إلى دولة أوروبية من دون أن تسميها، لافتة إلى أنه سيتم تنفيذ العقد على مدى عامين، وكجزء من العقد ستوفر «إلبيت سيتستمز» عدة مئات من وحدات SkyStriker.
وأشارت إلى أن هذا النوع من الطائرات من دون طيار، يمكنه تحديد موقع الأهداف المحددة للمشغل ومهاجمتها برأس حربي يصل وزنه إلى 10 كغ، ما يتيح أداء عالي الدقة، كما تتيح «SkyStriker»، المجهزة بمحرك كهربائي، عمليات سرية تصل إلى ساعتين وبمدى يصل إلى 100 كيلومتر.
وتعد «إلبيت سيستمز» أكبر شركة أسلحة إسرائيلية مملوكة للقطاع الخاص في بريطانيا، وتمتلك 9 مواقع في جميع أنحاء بريطانيا، 4 منها مخصصة للأسلحة، بعد إغلاق مصنعها في مدينة أولدهام بمانشستر الكبرى في إنكلترا نهائياً تحت ضغط ناشطين.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
135 ألف طفل مستهدف بالجولة الثانية لحملة اللقاح في حمص الوزير ابراهيم يبحث مع القائم بالأعمال بالإنابة في السفارة السودانية بدمشق علاقات التعاون العلمي والبحثي إذا كبر ابنك "خاويه" وإن كبر أبوك عليك أن ترعاه المنطقة بعد العدوان الإسرائيلي على الحديدة.. ترقب وانتظار والكيان باستنفار كامل وواشنطن تنأى تجنباً لحرب لا تريدها حالياً على رأسها مشروع إنتاج تعبئة وتغليف الأدوية السرطانية.. انطلاقة جديدة لـ«تاميكو» تبدأ بالإنتاج وتنتهي بالتسويق وزير النفط يفتتح مركز خدمات شركة محروقات بدمشق رئاسيات أميركا.. ترامب يضرب تحت الحزام و«الديمقراطيون» على رجل واحدة انتظاراً لانسحاب بايدن «سي إن إن»: الميدان وترامب يُجبران نظام زيلينسكي على إعادة الحسابات و«تدوير» المفاوضات مع روسيا أجواء حارة إلى شديدة مستمرة حتى نهاية الأسبوع المقبل أدوية التخدير.. تعطل التوازن الطبيعي للدماغ وتسبب نشاطاً غير مستقر بشكل متزايد حتى فقد الوعي