تعطّل بئرها الارتوازية يفرض على أهالي السالمية شراء مياه بالصهاريج

تشرين- طلال الكفيري:

واقع مياه مزرٍ يعيشه أهالي قرية السالمية الواقعة على حدود بادية السُّويداء الشّمالية الشّرقية، من جراء تعطّل بئرها الارتوازية الوحيدة منذ أكثر من شهر.
يشير أهالي القرية لـ”تشرين” إلى أنّ عدم إصلاح هذه البئر التي تشكّل المصدر الإروائي الوحيد ليس للقرية فحسب، بل لقريتي الخالدية والحُقف، مضاف إليهما تجمّع المفطرة، ناهيك عن توفيره المياه لعشرات المربين من أجل سقاية مواشيهم.
فتعطّل هذه البئر سينعكس سلباً على قاطني هذه المنطقة، وسيرتب عليهم أعباء مالية كبيرة، من جراء توجههم لشراء مياه بالصهاريج بأسعار مرتفعة، وخاصة أنّ سعر الصهريج سعة 20 برميلاَ يبلغ 110 آلاف ليرة، ما دفعهم للاشتراك كل ثلاث أسر على شراء نقلة واحدة، علماً أنّ قرية السالمية تعدّ من القرى المصنّفة أشد فقراً على ساحة المحافظة.
وطالب الأهالي بضرورة الإسراع بإصلاح المضخة الغاطسة للبئر بأسرع وقت ممكن، لما لهذه البئر من حاجة ملحة.
وفي هذا السياق أوضح رئيس وحدة مياه شهبا المهندس نبيل نوفل لـ” تشرين” إلى أنّ توقف بئر السالمية مرده إلى احتراق المضخة الغاطسة، وتعمل مؤسسة مياه السُّويداء حالياً، على إصلاح الآبار الخارجة عن الخدمة حسب الأولوية، وإصلاح بئر السالمية سيكون قريباً، ولفت نوفل إلى أنّه يتم في الوقت الحالي ولتأمين مياه شرب إلى الأهالي إرواءهم من بئر الحقف الارتوازية، لكون هناك ربط ما بين بئري الحُقف والسالمية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مؤتمر جمعية عمومية القدم لم يأتِ بجديد بغياب مندوبي الأندية... والتصويت على لا شيء! الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه خاجي عمق العلاقات بين سورية وإيران وزير الداخلية أمام مؤتمر بغداد الدولي لمكافحة المخدرات: سورية تضطلع بدور فعال في مكافحة المخدرات ومنفتحة للتعاون مع الجميع الرئيس الأسد يؤكد لوفد اتحاد المهندسين العرب على الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات والاتحادات العربية عقب لقائه الوزير المقداد.. أصغير خاجي: طهران تدعم مسار الحوار السياسي بين سورية وتركيا العلاقات السورية- الروسية تزدهر في عامها الـ٨٠ رئاسيات أميركا ومعيارا الشرق الأوسط والاقتصاد العالمي.. ترامب أكثر اطمئناناً بانتظار البديل الديمقراطي «الضعيف».. وهاريس الأوفر حظاً لكن المفاجآت تبقى قائمة دور المرأة المقاومة في تعزيز الانتماء وتحصين الهوية الإنهاك الحراري.. خطوات سريعة لتبريد الجسم ونصائح للوقاية في حرارة الصيف المرتفعة في قراءة للمرسوم التشريعي لذوي الإعاقة.. المحامي الداية: المرسوم مهم جداً بدليل إحاطته بأدق التفاصيل اليومية لهذه الشريحة.. وسيحقق الأهداف المرجوة شريطة تطبيق العقوبات للمخالفين