استغل الأملاك العامة وضمها لمنزله.. مخالفة في وضح النهار بحماة

تشرين – نصار الجرف:

وردت ل”تشرين” شكوى من أهالي حي القصور في مدينة حماة، القاطنين بجانب قسم شرطة حماة الخارجي، مذيلة بعدد من الأسماء وتواقيعهم، يقولون فيها:

كان يوجد في الحي عيادة متنقلة ( كرفانة) خلف قسم الشرطة مباشرة، وتقع في أرض تعود لأملاك الدولة

( أملاك عامة)، وكانت تقدم الخدمات الطبية للأهالي، وهي تقع مقابل منزل ( خ.ع.ل)، وهو متعهد بناء، وكما يقول المشتكون: كان هذا الشخص منزعجاً من وجود هذه العيادة ومن وجود المواطنين المستفيدين منها، وعمل على نقلها” بأي ثمن”، وبالفعل تم ذلك بعد عدة أشهر، وبعد نقلها استفاد هو من الموقع وقام بإنشاء حديقة خاصة به وكراج للسيارة ومحل، وتم تسويرها بسور حديدي إضافة إلى ضم بعض الوجائب القريبة، واستغلال الرصيف أمام بيته وضمه إلى منزله ووضع شاخصات حديدية مثبتة على قواعد إسمنتية، لمنع وقوف سيارات أخرى، وكان ذلك على مرأى مجلس المدينة، ورغم الشكوى والاعتراضات من قبل الأهالي لمجلس المدينة، لم يتم قمع المخالفة ولم يتم تنظيم أي ضبط مخالفة بحقه أو إزالة المخالفة موضوع الشكوى، لذلك تقدموا بشكواهم هذه راجين إيصال صوتهم للمعنيين لإزالة المخالفة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالف.

“تشرين” بدورها، نقلت الشكوى إلى رئيس قسم الأشغال في مجلس  مدينة حماة، محمد رجب، فكان رده بأن المجلس اطلع على واقع المخالفة وتم إنذار الشخص المخالف، الذي تعهد بإزالة المخالفة بعد أن أحضرنا الآليات، فتم إعطاؤه مهلة ٤٨ ساعة ليقوم بإزالتها بطريقته دون التكبد بخسائر.

وللعلم، فإن موعد المهلة انتهى يوم أمس الإثنين ٩/١١، والموضوع برسم مجلس المدينة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مؤتمر جمعية عمومية القدم لم يأتِ بجديد بغياب مندوبي الأندية... والتصويت على لا شيء! الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه خاجي عمق العلاقات بين سورية وإيران وزير الداخلية أمام مؤتمر بغداد الدولي لمكافحة المخدرات: سورية تضطلع بدور فعال في مكافحة المخدرات ومنفتحة للتعاون مع الجميع الرئيس الأسد يؤكد لوفد اتحاد المهندسين العرب على الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات والاتحادات العربية عقب لقائه الوزير المقداد.. أصغير خاجي: طهران تدعم مسار الحوار السياسي بين سورية وتركيا العلاقات السورية- الروسية تزدهر في عامها الـ٨٠ رئاسيات أميركا ومعيارا الشرق الأوسط والاقتصاد العالمي.. ترامب أكثر اطمئناناً بانتظار البديل الديمقراطي «الضعيف».. وهاريس الأوفر حظاً لكن المفاجآت تبقى قائمة دور المرأة المقاومة في تعزيز الانتماء وتحصين الهوية الإنهاك الحراري.. خطوات سريعة لتبريد الجسم ونصائح للوقاية في حرارة الصيف المرتفعة في قراءة للمرسوم التشريعي لذوي الإعاقة.. المحامي الداية: المرسوم مهم جداً بدليل إحاطته بأدق التفاصيل اليومية لهذه الشريحة.. وسيحقق الأهداف المرجوة شريطة تطبيق العقوبات للمخالفين