آخر تحديث: 2019-12-06 11:18:23
شريط الأخبار

كبّد «داعش» الإرهابي خسائر كبيرة في دير الزور وريف حمص الجيش ينفذ عمليات مكثفة على تجمعات وتحصينات إرهابيي «النصرة» ويقضي على العشرات منهم في درعا

التصنيفات: أهم الأخبار

أحبطت وحدات من الجيش العربي السوري هجوماً لتنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي على نقاط عسكرية في درعا، وكبدت إرهابييه خسائر  كبيرة في الأفراد والعتاد، فيما لاذ الباقون بالفرار، وبالتوازي مع ذلك قضت وحدات أخرى من الجيش على أعداد من إرهابيي «داعش» ودمرت عتادهم في تدمر والقريتين بريف حمص.
وفي تفاصيل المشهد الميداني ليوم أمس، تصدت وحدات من الجيش والقوات المسلحة لهجوم إرهابيين من تنظيم «جبهة النصرة» على نقاط عسكرية في حي المنشية بمنطقة درعا البلد.
وأفاد مصدر عسكري بأن وحدات من الجيش اشتبكت مع مجموعات تابعة لتنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي هاجمت عدداً من النقاط العسكرية الموجودة في حي المنشية بدرعا البلد.
وأشار المصدر إلى أن الاشتباكات انتهت بصد الهجوم بعد مقتل العشرات من إرهابيي تنظيم «جبهة النصرة» المرتبط بالعدو الإسرائيلي وفرار الباقين وتدمير أسلحتهم وعتادهم الحربي.
وبيّن المصدر العسكري أن عمليات الجيش ضد تجمعات وتحركات المجموعات الإرهابية التابعة لتنظيم «جبهة النصرة» في أحياء الكرك والأربعين وطريق السد والعباسية وحارة البدو وحارة البجابجة وحارة الحمادين أسفرت عن  تدمير 3 عربات مزودة برشاشات وقاعدة إطلاق صواريخ والقضاء على العديد من الإرهابيين.
ولفت المصدر في وقت لاحق إلى أن  وحدات الجيش وجهت رمايات نارية ضد تحركات وتجمعات تنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي في محيط الجمرك القديم وحارة البجابجة وحي الكرك وحي العباسية وحي الأربعين وحي البحار وحي السيبة بدرعا البلد ما أدى إلى مقتل وإصابة عشرات الإرهابيين وتدمير وحرق عدة مقرات بمن فيها وتدمير دبابتين وعربة مزودة برشاش عيار 23مم.
وفي وقت سابق ذكر المصدر أن وحدة من الجيش العربي السوري نفذت عمليات مكثفة على تجمعات ونقاط تحصن المجموعات الإرهابية التابعة لتنظيم «جبهة النصرة» في حي طريق السد ومخيم النازحين وجنوب خزان الكرك بمنطقة درعا البلد.
وذكر المصدر العسكري أن العمليات أسفرت عن  تدمير أوكار ودشم رشاشات لإرهابيي تنظيم «جبهة النصرة» وإيقاع قتلى ومصابين بين صفوفهم.
وفي حمص نفذت وحدات من الجيش عمليات مكثفة على تجمعات وتحصينات إرهابيي تنظيم «داعش» في منطقتي القريتين وتدمر بريف حمص الشرقي والجنوبي الشرقي وكبدتهم خسائر بالأفراد والعتاد.
وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ«سانا» أن وحدات من الجيش نفذت عمليات على تجمعات ومحاور تحرك إرهابيي التنظيم التكفيري في منطقة جرف أم الرمان وفتحة المحسة ومنطقة جبل ابن عرصان والباردة وشرق القريتين إلى الجنوب الشرقي من مدينة حمص وكذلك شرق تدمر بريفها الشرقي.
وبيّن المصدر أن العمليات أسفرت عن القضاء على أعداد من الإرهابيين وإصابة عدد منهم وتدمير أسلحتهم وعتادهم.
أما في دير الزور فقد قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة العاملة في المحافظة على 21 إرهابياً من تنظيم «داعش» المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في محيط منطقة المقابر والمعامل ومحيط الفوج 137.
وذكر مصدر عسكري بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة وجهت رمايات نارية مركزة ضد تحركات وتجمعات إرهابيي تنظيم «داعش» في محيط منطقة المقابر والمعامل ومحيط الفوج 137 بدير الزور ما أسفر عن القضاء على 21 إرهابياً وإصابة آخرين إضافة إلى تدمير عربة مزودة برشاش ثقيل.
إلى ذلك أصيبت امرأتان باعتداء إرهابيي تنظيم «جبهة النصرة» بالقذائف على منازل المواطنين في مدينة درعا، وأفادت مراسلة «سانا» في درعا بأن إرهابيين استهدفوا بعدد من القذائف حي السحاري السكني في مدينة درعا ما تسبب بإصابة امرأتين بجروح ووقوع أضرار مادية في المنازل والممتلكات.

طباعة

التصنيفات: أهم الأخبار

Comments are closed