آخر تحديث: 2019-12-12 14:16:37
شريط الأخبار

المجلس المركزي لاتحاد شبيبة الثورة يعقد اجتماعه تحت عنوان «الشباب تضحية وفداء.. علم وعمل وبناء»

التصنيفات: سياسة

دمشق- تشرين:
بحث المشاركون في اجتماع المجلس المركزي لمنظمة اتحاد شبيبة الثورة تحت عنوان «الشباب تضحية وفداء.. علم وعمل وبناء» في مدينة الشباب بالمزة واقع وآفاق تطوير عمل المنظمة وتعاونها مع وزارة التربية ومديرياتها في مجال رعاية وتأهيل الشباب وتنمية مواهبهم من خلال الأنشطة الشبيبية اللاصفية وصقل معارفهم وخبراتهم، مؤكدين دور تطوير المناهج الدراسية في الارتقاء بالعملية التعليمية.
وأشار رئيس المنظمة معن عبود إلى أهمية تعزيز العلاقة التشاركية والتكاملية مع وزارة التربية وجميع المؤسسات بما ينعكس إيجاباً على جيل الشباب عبر برامج وخطط عمل تلامس احتياجاتهم وتكشف مواهبهم وقدراتهم عبر المخيمات الشبابية والأنشطة النوعية والتطوعية وتقديم الدعم اللازم للأنشطة الكشفية في جميع المحافظات.
ولفت إلى أثر الأنشطة الشبابية الفنية والرياضية التي تأخذ حيزاً مهماً في عمل المنظمة في نفوس الشباب الموهوبين والمتميزين واهتمام المنظمة بتحقيق أوسع مشاركة ممكنة للشباب ضمن هذه الأنشطة.
ولدى حضوره جانباً من أعمال المجلس نوه وزير التربية الدكتور هزوان الوز بالتعاون مع منظمة الشبيبة، مشيراً إلى فائدة إقامة مسابقات أدبية وفنية وعلمية تظهر الجانب الإبداعي لدى الشباب وتأمين كوادر تدريسية نوعية للدورات التعليمية، مؤكداً استعداد وزارة التربية لتأمين كل المستلزمات والأدوات اللازمة لتعميق وتطوير تجربة المسرح الشبيبي المدرسي وأن الوزارة مستمرة في خططها لتطوير المناهج الدراسية عبر التركيز على تنمية قيم التحليل والذكاء والاستنتاج عند الطالب والتجارب العلمية والرحلات.
وأقر المجتمعون عدداً من التوصيات المقدمة للمجلس وأبرزها إعفاء أبناء الشهداء من رسوم التسجيل في المعاهد والدورات الشبيبية كافة «التعليمية والموسيقية والمعلوماتية» وتعديل مدة عضوية النصير المؤهلة لنيل شرف العضوية العاملة لتصبح سنتين بدلاً من ثلاث سنوات وذلك نظراً للظروف الراهنة وبغية إفساح مجال أكبر لتوسيع شريحة الأعضاء العاملين وإتاحة الفرصة لتأهيلهم في كل المجالات وأقر المجتمعون توحيد الاشتراكات السنوية للرفاق الأنصار والعاملين في المنظمة واعتبار صحيفة «المسيرة» الصادرة عن قيادة الاتحاد مجانية.

طباعة

التصنيفات: سياسة

Comments are closed