لليوم الثاني على التوالي أسعار الذهب تسجل انخفاضاً في الأسواق العالمية

واصلت أسعار الذهب تراجعها لليوم الثاني، في مستهل تعاملات اليوم الثلاثاء، مع استمرار ارتفاع العملة الأميركية أمام سلة العملات الرئيسة.
يأتي ذلك بعد أن كانت أسعار الذهب قد شهدت حالة من الهبوط خلال تعاملات أمس الإثنين، مسجلة خسائر في 6 جلسات متوالية، في وقت تعزّزت فيه عوائد سندات الخزانة الأميركية قبل محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي في تموز الذي سيصدر هذا الأسبوع.
وكانت أسعار الذهب قد اختتمت تعاملات يوم الجمعة الماضي ، متراجعة مع ارتفاع الدولار أمام سلة العملات الرئيسة، كما سجلت خسائر أسبوعية كبيرة، تُقدّر بنحو 30 دولاراً للأوقية، وسط توقعات بشأن أسعار الفائدة المستقبلية.

واليوم انخفضت أسعار العقود الآجلة للذهب – كانون الأول القادم- بنسبة 0.41% (8 دولارات)، لتصل إلى 1936 دولاراً للأوقية، كما تراجعت عقود التسليم الفوري للذهب بنحو 0.16%، لتسجل 1903 دولارات للأوقية.
وانخفضت الأسعار الفورية لمعدن الفضة بنسبة 0.36% إلى 22.62 دولاراً للأوقية، كما تراجع سعر البلاتين الفوري بنسبة 0.86%، ليصل إلى 896.76 دولاراً للأوقية، في حين انخفض سعر البلاديوم الفوري بنسبة 1.17%، ليسجل 1255.56 دولاراً للأوقية.
في الوقت نفسه، ارتفع مؤشر الدولار الأميركي، الذي يرصد أداء العملة الأميركية أمام 6 عملات رئيسة، بنسبة 0.11%، ليصل إلى 103.112 نقطة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وزير الداخلية أمام مؤتمر بغداد الدولي لمكافحة المخدرات: سورية تضطلع بدور فعال في مكافحة المخدرات ومنفتحة للتعاون مع الجميع الرئيس الأسد يؤكد لوفد اتحاد المهندسين العرب على الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات والاتحادات العربية عقب لقائه الوزير المقداد.. أصغير خاجي: طهران تدعم مسار الحوار السياسي بين سورية وتركيا العلاقات السورية- الروسية تزدهر في عامها الـ٨٠ رئاسيات أميركا ومعيارا الشرق الأوسط والاقتصاد العالمي.. ترامب أكثر اطمئناناً بانتظار البديل الديمقراطي «الضعيف».. وهاريس الأوفر حظاً لكن المفاجآت تبقى قائمة دور المرأة المقاومة في تعزيز الانتماء وتحصين الهوية الإنهاك الحراري.. خطوات سريعة لتبريد الجسم ونصائح للوقاية في حرارة الصيف المرتفعة في قراءة للمرسوم التشريعي لذوي الإعاقة.. المحامي الداية: المرسوم مهم جداً بدليل إحاطته بأدق التفاصيل اليومية لهذه الشريحة.. وسيحقق الأهداف المرجوة شريطة تطبيق العقوبات للمخالفين مهرجان كوثر السينمائي يُسدل الستار على دورته الخامسة.. وفيلم «هناس» يحصد الجائزة الكبرى علماء يحقنون قرون وحيد القرن بمواد مشعة لحمايتها من الانقراض