ورشة عمل لإطلاق المنصة الإلكترونية للتدريب السياحي والفندقي واعتماد التقانة

تشرين- رانيا أحمد:
أقامت وزارة السياحة اليوم ورشة عمل تمهيدية لإطلاق المنصة الإلكترونية الخاصة بالهيئة العامة للتدريب السياحي والفندقي والاعتماد على التقانة في تبسيط الإجراءات وتفعيل المراسلات الإلكترونية ومعالجة التراخيص السياحية، وذلك ضمن إطار مشروع التحول الرقمي واستخدام التقانات الحديثة في المنشآت التعليمية والتدريبية السياحية.

مرتيني: تبسيط الإجراءات والتحول الرقمي هما الوسيلة الأساسية لتحقيق الوصول إلى اللامركزية الإدارية

وزير السياحة المهندس محمد رامي رضوان مرتيني أكد خلال الورشة أن توجهات الحكومة بكل مؤسساتها وإداراتها وشركاتها هي لتبسيط الإجراءات بدءاً من الإدارة المركزية، وصولاً إلى الإدارات الفرعية وأقسامها في المحافظات، مشدداً على أن الأتمتة والتحول الرقمي هما الوسيلة الأساسية لتحقيق هدف الوصول إلى اللامركزية الإدارية ونقل السلطات من الإدارات المركزية في الوزارات والجهات العامة إلى الوحدات الإدارية المنتخبة في المحافظات، بهدف تقديم أفضل الخدمات للإخوة المواطنين.
من جهته قدم مدير الهيئة العامة للتدريب السياحي والفندقي م. مسلم الناعم شرحاً حول آلية تنظيم الجولات على مراكز التدريب السياحي والفندقي الخاصة وتقييمها، كما قدم عدد من المديرين المركزيين طروحات عدة حول آلية التصنيف والترخيص السياحي وإلغاء الترخيص وفق القانون /23/ لعام 2022 وتطبيق القانون وتعليماته التنفيذية وآلية معالجة واقع المشروعات السياحية المتوقفة أو المتضررة أو المتعثرة المرخصة والعائدة للقطاع الخاص، إضافة إلى آلية تنظيم الجولات على مواقع العمل السياحي المرخصة وتقييمها ومعالجة واقعها، إضافة إلى تبسيط الإجراءات المتعلقة بالخدمات التي تقدم من الوزارة من حيث (تجهيز الموقع B.O.T، إعداد دفتر الشروط، الإعلان عن المواقع الاستثمارية)، وآلية تفعيل عملية المراسلات الإلكترونية واعتمادها من خلال استخدام البريد والمراسلات الداخلية والخارجية والبرنامج الزمني لتبسيط هذه الإجراءات وفق رؤية تتواءم مع المشروع الوطني للإصلاح الإداري، إلى جانب نظام الأتمتة والربط بين الهيئة العامة للتدريب السياحي والفندقي ومنشآتها التعليمية وسوق العمل ومنصة التعليم الإلكتروني التفاعلية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
تحية من الأدباء في فرع دمشق لاتحاد الكتّاب إلى الشهداء في عيدهم.... الإدارة المحلية تتسلم 90 جهازاً لتقييم سلامة المباني المتضررة من الزلزال سورية تؤكد وقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني في وجه المذابح الفاشية الصهيونية الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية الجديدة لحزب البعث العربي الاشتراكي رفح بوابة الكيان لترتيبات «اليوم التالي» للحرب.. تفاوضٌ مُجزأ بنيّات مبيّتة و«أونروا» إلى التصفية وتمهيدٌ لتهجير جديد.. الأخطر لم يأتِ بعد (حراج اللاذقية) تنتهي من خطة التحريج الاصطناعي.. تكريس مفهوم الاستدامة والتوسع بحملات التشجير ماذا يفعل السفر جواً بالرئتين؟ خبير اقتصادي يقترح الانتقال من برامج الدعم المتفرقة إلى الاستراتيجية الوطنية للدعم التي تشكل الطريقة المثلى انطلاق بطولة سورية لسباقات السرعة والدريفت بعد غد الجمعة صادرات المنظفات انخفضت من 250 ألف طن إلى 10 آلاف.. صناعي يضع مقترحات لعودة الإنتاج إلى ما كان عليه