وزير الأشغال والإسكان في اللاذقية لتفقد مواقع السكن البديل لمتضرري الزلزال

تشرين- لوريس عمران:
تفقد وزير الأشغال والإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف، اليوم، سير العمل في تنفيذ الأبراج السكنية للمتضررين من الزلزال، والمراحل التي وصل إليها تنفيذ مشروع الوحدات السكنية المؤقتة التي تنفذها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

من جهته، بين محمد الكعدي رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في تصريح ل(تشرين) أن الهدف من هذه الجولة مع الوزير هو التأكد من أعمال البناء ونسب التنفيذ من قبل جميع الشركات الإنشائية، مؤكداً أنه تم تجهيز عينة في مدينة جبلة وقد شارفت الأعمال على الانتهاء حيث سيتم توفير كل المستلزمات فيها بدءاً من الأثاث وانتهاء بالمواد الغذائية والصحية، وقد تمت مراعاة جميع احتياجات الأسرة.

وأكد الكعدي أن عدد أفراد الأسرة التي ستقطن هذه الوحدات يصل إلى ٦ أشخاص لكل وحدة سكنية، وذلك ريثما يتم الانتهاء من المساكن البديلة التي تقوم الحكومة السورية ببنائها.

بدوره، أكد المهندس مهند معروف مدير عام  الشركة العامة للمشاريع المائية ل(تشرين) أن الشركة تقوم بتنفيذ مراكز الإيواء والسكن البديل بالتعاون مع الشركة العامة للبناء والتعمير، مبيناً أن الأعمال مقسمة بين الشركتين ( المائية- التعمير) بنسبة ٤٠٠ وحدة سكنية للمشاريع المائية و٦٠٠وحدة سكنية للبناء والتعمير، ومشيراً إلى أن جميع الأعمال تسير بوتيرة جيدة.

وأكد معروف أنه  تم الانتهاء من تجهيز الهيكل والإكساء ل  ٢٠٠ وحدة، ومنها بات جاهزاً  كسكن بديل، مشيراً إلى تعاقد الشركة على بناء برجيتين في مدينة جبلة (النقعة- العزة) حيث تم إنجاز ١٧ % من عملية البناء للبرجيتين بانتظار إبرام العقود والأعمال الورقية والأسرية بتنفيذ البناء والإكساء.

من جهته،  بيّن المهندس كنان سعيد مدير فرع المؤسسة العامة للإسكان في اللاذقية أنه تم التعاقد مع مؤسسة تنفيذ الإنشاءات العسكرية والشركة العامة للبناء والتعمير على تنفيذ ٤ أبراج سكنية ضمن أراضي المؤسسة باللاذقية على أتستراد الثورة حيث تم تنفيذ ٤٠ % من البناء ضمن البرنامج الزمني المحدد.

ولفت سعيد إلى أن الأعمال تتم بالتوازي بين البناء والإكساء بإشرافنا ومتابعة من قبل الشركة العامة للدراسات، مشيراً إلى قيام  مجلس مدينة جبلة بتأمين الأرض اللازمة لتنفيذ برجيتين سكنيتين بمناطق النقعة والعزة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
بهدف تشجيع وحماية الصناعة الوطنية.. توصية بفرض ضميمة على ألواح الطاقة الشمسية المستوردة بقيمة 25 دولاراً لكل لوح المركزي يعقد اجتماعاً لتوضيح وتعريف المتطلبات الواجب توافرها لدى القطاع المصرفي لتواكب تنفيذ برنامج التحوّل الرقمي ذهبية وفضية لسورية ببطولة التشيك الدولية للسباحة تدشين مشاريع تنموية في اللاذقية.. توقيع اتفاقية تعاون بين الأمانة السورية للتنمية والهلال الأحمر الإماراتي لتمكين المجتمع المحلي المارديني يناقش مع مديري التربية في المحافظات التحضيرات لامتحانات الشهادات العامة وتطبيق القوانين الناظمة لها يستمر سبعة أيام.. القاضي مراد: تقديم طلبات الترشيح لعضوية مجلس الشعب يبدأ من اليوم التالي لنشر مرسوم تحديد موعد الانتخابات في الجريدة الرسمية "سيف القدس" وزوال الكيان الصهيوني الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الـ 15 من تموز القادم موعداً لانتخابات أعضاء مجلس الشعب تحت شعار «طب الأسنان الحديث بين العلم والممارسة السريرية».. جامعة الشام الخاصة تعقد مؤتمرها الدولي الرابع «إسرائيل» تدخل على الخط وتخلخل العلاقات بين الولايات المتحدة وجنوب إفريقيا