آخر تحديث: 2019-12-13 16:24:57
شريط الأخبار

البطريرك لحام في رسالة تعزية: شهداء معلولا قديسون بإيمانهم وتضحياتهم

التصنيفات: سياسة

نعى بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك غريغوريوس الثالث لحام شهداء مدينة معلولا غسان شنيص وداوود ميلانة وشادي تعلب وعاطف قلومة وجهاد تعلب الذين وجدت جثامينهم في مغارة واقعة في قلب مدينة عرسال بعدما تم اختطافهم مع موسى شنيص الذي لم يعرف مصيره حتى الآن على يد تنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي أثناء هجومه على معلولا المدينة الآرامية الضاربة جذورها في عمق التاريخ.
واستذكر البطريرك لحام في رسالة تعزية تلقت «سانا» نسخة منها أمس أبناء معلولا الذين استشهدوا في السابع من شهر أيلول عام 2013 وهم ميخائيل تعلب وأنطون تعلب وسركيس زحم وانضمت إليهم اليوم «أمس» باقة من الشهداء القديسين بإيمانهم وتضحياتهم الذين أضحوا قرباناً على مذبح الرب.
وقال البطريرك لحام: يوم الثلاثاء الخامس والعشرين من نيسان الجاري سيكون يوماً حزيناً وفرحاً وانتصاراً في آن معاً.. الانتصار على الموت عبر القيامة حيث إن جثامين الشهداء ستصل إلى الحدود السورية- اللبنانية عند نقطة بلدة الجديدة وستنقل بموكب مهيب إلى كاتدرائية سيدة النياح للروم الملكيين الكاثوليك في حارة الزيتون بدمشق وسترفع الصلاة فيها ليصار إلى نقل الجثامين في موكب رسمي وشعبي إلى كنيسة القديس جاورجيوس للروم الملكيين الكاثوليك في مدينة معلولا وبعد ذلك إلى مثواهم الأخير مسقط رأسهم معلولا.

طباعة

التصنيفات: سياسة

Comments are closed