آخر تحديث: 2019-12-05 22:19:27
شريط الأخبار

من دون حياء.. ملك بني سعود يجاهر بارتياحه لمشروع سككي يربط «إسرائيل» بدول الخليج

التصنيفات: سياسة

من دون حياء, جاهر ملك بني سعود سلمان بن عبد العزيز عند زيارته الى الأردن بارتياحه الشديد لمشروع يربط شبكة السكك الحديدية الإسرائيلية بالشبكة الأردنية والسعودية ودول الخليج.
وفي وقت سابق كشف وزير ما يسمى «المخابرات والمواصلات الإسرائيلي» يسرائيل كاتس عن خطة إقامة سكك حديدية مع دول عربية عرضها على جيسون غرنبلت موفد الرئيس الأمريكي للشرق الأوسط الذي تحمس لهذه الخطة، مطالباً إياه بتطبيقها وذلك بترغيب الأردن والسعودية لدعمها والمشاركة في مبادرتها.
وفي هذا الإطار, ذكرت وكالة أنباء «فارس» أن غرنبلت عرض هذا المقترح على محمد بن سلمان ولي ولي عهد النظام السعودي ودعاه لموافقة السعودية على تطبيق هذا المشروع وبذل جهود سعودية للعمل على دفعه إلى الأمام وذلك عند زيارة ابن سلمان إلى أمريكا.
وذكرت وسائل إعلام عربية مقربة من النظام السعودي أن سلمان بن عبد العزيز أعرب عن ارتياحه لربط شبكة السكك الحديدية الإسرائيلية بالشبكة الأردنية والسعودية ودول الخليج عند زيارته إلى الأردن، لافتة إلى أن هناك جهوداً جادة مع عدد من الدول العربية لتطبيق هذه الخطة التي يأتي في إطارها اجتماع وزير نقل النظام السعودي سليمان حمدان ووزير ما يسمى «المخابرات والمواصلات» في حكومة الاحتلال كاتس بوزير النقل الأردني حسين الصعوب في العاصمة الأردنية عمان بعد شهرين لدراسة آليات مشاركة الدول العربية في هذا المشروع.
يذكر أن هذا المقترح يأتي في إطار ما سماه كاتس «سكة حديد السلام الإقليمي» التي ستنطلق من ميناء حيفا على البحر المتوسط إلى بيسان لتمر عبر جسر الشيخ حسين الذي يربط الأردن، ومن هناك إلى مدينة إربد شمالاً، ومن ثم إلى دول الخليج العربي وميناء الدمام في السعودية.

طباعة

التصنيفات: سياسة

Comments are closed