اعتقال نحو ألف شخص خلال الاحتجاجات في فرنسا المنددة بمقتل فتى في نانتير

أوقفت الشرطة الفرنسية 994 شخصاً في أرجاء البلاد خلال الاحتجاجات الشعبية التي تواصلت لليلة الرابعة على التوالي، على خلفية مقتل فتى برصاص الشرطة قبل أيام في حي لاديفانس بضاحية نانتير.

ونقلت وكالة فرانس برس عن وزارة الداخلية الفرنسية قولها اليوم في حصيلة لا تزال مؤقتة: إن 79 شرطياً ودركياً أصيبوا بجروح خلال الاحتجاجات.

ونشرت فرنسا 45 ألف شرطي ودركي مدعومين بآليات مدرعة لقمع الاحتجاجات التي اندلعت إثر مقتل مراهق يبلغ من العمر 17 عاماً برصاص شرطي خلال تدقيق مروري في إحدى ضواحي باريس يوم الثلاثاء الماضي، ما أدى إلى اندلاع مظاهرات غاضبة على مقتله تخللتها أعمال شغب وإحراق العديد من السيارات؛ احتجاجاً على إطلاق الشرطة الغاز المسيل للدموع، وتنفيذها حملة اعتقالات ضد المتظاهرين.

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أعلن أمس أنه سيتم نشر قوات أمنية إضافية للسيطرة على الاحتجاجات، واتهم جماعات منظمة وعنيفة ومجهزة بالوقوف وراء أعمال العنف، فيما يتواصل ازدياد مناطق الاحتجاجات الشعبية الرافضة لسلوك الشرطة الفرنسية المتطرف تجاه المدنيين.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
بمشاركة أكثر من ٥٥ شركة... انطلاق فعاليات معرض آغرو للمكننة الزراعية ٢٠٢٤ إخماد حريق زراعي أتى على10 دونمات من أشجار الزيتون والحمضيات والشوكيات في "ضهر رجب" جهزت برنامجاً مكثفاً .. تربية حلب تعلن وصول 230 طالباً وطالبة عبر ممر التايهة للتقدم لامتحانات الشهادة الثانوية في دورتها الثانية وزير الكهرباء الزامل من حلب ..يؤكد الإسراع بأعمال صيانة المجموعة الخامسة بعد توقيف العمل فيها عالم المناخ قره فلاح: الحديث عن ارتفاع درجات الحرارة في آب إلى الـ 50 درجة أمر مبالغ فيه الجودو تتألق في غرب آسيا بمشاركة ٢٥ باحثاً و ٢٧ شركة دوائية.. انطلاق المؤتمر العلمي الصيدلاني السابع في حماة نقيب الصيادلة : نسعى لإقامة مؤتمر دولي للصيادلة في سورية 8 من أيلول القادم موعد بدء العام الدراسي في جميع المدارس بحث التحضيرات لعقد اجتماع اللجنة الحكومية المشتركة بين سورية وأرمينيا أكثر من 180 ألف طالب بين مكمّل ومحسّن يستعدون لتقديم امتحانات الدورة الثانية في 712 مركزاً امتحانياً