أنجزت محافظة حمص صباح أمس خروج الدفعة الخامسة من المسلحين وبعض أفراد عائلاتهم من حي الوعر على الأطراف الغربية للمدينة تمهيداً لإعلانه خالياً من السلاح والمسلحين وعودة جميع مؤسسات الدولة اليه.
وأشار مراسل «سانا» إلى الانتهاء من إخراج الدفعة الخامسة من المسلحين وبعض أفراد عائلاتهم قبل ظهر أمس، مبيناً أنها تضمنت خروج 519 مسلحاً والمئات من أفراد عائلاتهم الرافضين لاتفاق المصالحة في حي الوعر والذي تم التوصل إليه في الـ13 من الشهر الماضي.
ولفت المراسل إلى أن 55 حافلة قامت بنقل المسلحين وعائلاتهم باتجاه ريف حلب الشمالي الشرقي، وذلك بإشراف الهلال الأحمر العربي السوري وقوى الأمن الداخلي والشرطة العسكرية الروسية.
وبدأ بعد ظهر أمس الأول إخراج الدفعة الخامسة من المسلحين وبعض عائلاتهم من حي الوعر، حيث أكد محافظ حمص طلال البرازي أنه مع نهاية الشهر الجاري سيكون اتفاق مصالحة حي الوعر منجزاً بشكل كامل ليتم البدء بعدها بإعادة تأهيل المرافق والبنى التحتية المتضررة داخل الحي.
ولفت البرازي إلى أن المحافظة بدأت منذ الأسبوع الماضي بإعادة الخدمات إلى محيط الحي ولا سيما شبكات الكهرباء، مبيناً أن استكمال إعادة جميع الخدمات إلى حي الوعر وتأهيل البنى بدعم حكومي سيبدأ بعد خروج الدفعة الأخيرة من المسلحين الرافضين للاتفاق.

print