وفد روسي من معهد كوفالفسكي لبيولوجيا البحار يزور جامعة البعث

تشرين- ميمونة العلي:

تعزيزاً للتعاون العلمي بين جامعة البعث ومعهد كوفالفسكي لبيولوجيا البحار في روسيا، استقبلت جامعة البعث وفداً من المعهد لمناقشة آفاق التعاون في مجال التنوع البيئي والبحري المائي تنفيذاً لاتفاقية التعاون العلمي المشترك الموقعة في العام 2022 بين جامعة البعث ومعهد كوفالفسكي لبيولوجيا البحار في روسيا الاتحادية.
وبيّن الدكتور عبد الباسط الخطيب رئيس جامعة البعث أن هذا اللقاء يأتي بهدف تعميق وتفعيل التعاون العلمي الأكاديمي مع جمهورية روسيا الاتحادية وإضافة جديدة لتجربتنا الغنية مع الجامعات الروسية، خاصة أن معهد كوفالفسكي لبيولوجيا البحار من المعاهد الرائدة عالمياً في مجال التنوع البيئي والبحري المائي، ما يساهم في التعاون المشترك لإجراء أبحاث علمية مشتركة وإشراف مشترك على رسائل الماجستير والدكتوراه وتبادل الطلاب والباحثين ضمن هذا الاتجاه ترسيخاً للمنفعة العلمية المتبادلة.
وبيّن الدكتور غيورغي جيورني نائب مدير معهد كوفالفسكي لبيولوجيا البحار في روسيا الاتحادية للشؤون الدولية عن سعادته بزيارة جامعة البعث والشرف الكبير للإسهام في إعادة إعمار سورية، مشيراً إلى أهمية التعاون الثقافي والعلمي بين الجامعتين باعتبار جامعة البعث من أهم الجامعات السورية.
تلا اللقاء محاضرات ألقاها  كل من الدكتورة ناتاليا يوريفينا ميرزوفا والدكتور أوليغ ميرونوف في العلوم البيولوجية لطلاب الدراسات العليا والسنوات الأخيرة في كليات الهندسة الكيميائية والبترولية و كلية العلوم وقسم البيئة في كلية الهندسة المدنية.
وتستمر زيارة الوفد لمدة ثلاثة أيام سيقوم خلالها بزيارات استطلاعية على مجرى نهر العاصي والبيئة الساحلية البحرية في طرطوس.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
ورشة عمل حوارية حول أساليب الدعم الزراعي وآلياته في حمص.. وزير الزراعة: مراعاة خصوصية كل منطقة ودعم المحاصيل الرئيسية 800 طالب وطالبة من فئة اليافعين تقدموا لاختبار الماراثون البرمجي في المحافظات من إعلام العدو.. جنرال احتياط صهيوني في رسالة تحذير لـ نتنياهو وغالانت وهليفي: انزلوا عن الشجرة.. الفشل التالي أصبح على الأبواب من سويسرا ومؤتمرها الأوكراني إلى بيونغ يانغ وهانوي.. روسيا تعزز تموضعها آسيوياً لبناء مسارات أمن وتجارة لا يسيطر عليها الغرب ورشة عمل حوارية حول آلية الدعم الزراعي في حماة.. إقامة اختبار العلوم ضمن منافسات المرحلة الثانية من الأولمبياد العلمي للصغار واليافعين الظروف المعيشية والاجتماعية قللت من تواصل السوريين خلال العيد برسم وزيري النقل والنفط... لماذا لا يتم تزويد وسائط النقل العامة العاملة بين المحافظات بالمازوت يوم الجمعة؟ الرواية الفلسطينية تنسف رواية الاحتلال الكاذبة صحة الحسكة تحذر من الجو شديد الحرارة