اكتمل عقد الفرق المتأهلة للدور النهائي لدوري كرة سلة السيدات لحساب مجموعة دمشق وهي: الوحدة والثورة وقاسيون والأشرفية، وجاء تأهل الفرق الأربعة بعد حلولها بالمراكز من
«الأول إلى الرابع» قبل ختام منافسات الدور الأول، حيث تصدر الوحدة ترتيب المجموعة بفوزه بجميع مبارياته ذهاباً وإياباً تلاه الثورة ثانياً وقاسيون ثالثاً والأشرفية رابعاً بينما خرج بردى من الدور الأول بخسارته جميع مبارياته.
وبذلك تكون الفرق المتأهلة عن مجموعة دمشق قد لحقت بفريقي الجلاء والاتحاد اللذين تأهلا عن مجموعة حلب وبسلمية والساحل اللذين تأهلا عن المجموعة الوسطى والساحلية.
ووفقا لنظام البطولة ستوزع الفرق الثمانية إلى مجموعتين في الدور النهائي الذي سيقام لاحقاً وتلعب فيما بينها دورياً من مرحلة واحدة تتأهل بنهايته ثلاثة فرق من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي الذي يقام من مرحلة واحدة أيضاً ترتب بنهايته الفرق من واحدة إلى ستة لتتأهل منها أربعة فرق إلى الدور نصف النهائي.
وفي المقابل تأهلت أندية الجيش والوحدة، والاتحاد والكرامة لدور المربع الذهبي من منافسات دوري سلة الرجال الذي من المقرر أن يقام نهاية الشهر الجاري في صالة الفيحاء بالعاصمة دمشق، حيث سيقام بطريقة الدوري من مرحلة واحدة، وسيتم في نهايتها تحديد هوية بطل الدوري لموسم 2016- 2017.
وجاء تأهل الأندية الأربعة بعد أن فازت بالدور ربع النهائي، حيث فاز الجيش على النصر مرتين (97- 69) و(85-48)، كما تجاوز الوحدة الثورة مرتين (79-59) و(86-48)، في حين فاز الاتحاد على جاره الحرية (77-62) و(68-57)، وفاز الكرامة على اليرموك (96-76)، ليرد اليرموك ويفوز في اللقاء الثاني (64-59)، وفي اللقاء الفاصل فاز الكرامة 80-65
وكان فريق الجيش قد توّج بلقب الدوري بنسخته الماضية بفوزه في المباراة النهائية على الكرامة.

print