زاهر بدران
كسر رئيس الاتحاد الرياضي العام اللواء موفق جمعة كل الرهانات الخاسرة، وبدد التكهنات المتعددة، وكشف بصراحة الواثق، مؤكداً أن مهاجم نادي الفتوة سابقاً ونادي الأهلي السعودي حالياً «عمر السوما» سيكون قريباً ضمن تشكيلة منتخبنا الكروي الأول الذي يخوض منافسات التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 التي ستستضيفها روسيا.
وستكون مباراة منتخبنا القادمة مع المنتخب الصين المقررة في 13 حزيران القادم فاتحة مشاركاته، وأن اتحاد الكرة يتواصل معه وسيعود قريباً لصفوف المنتخب ويقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة لذلك، لما يشكله هذا اللاعب من قيمة مضافة لهجوم المنتخب مع بقية اللاعبين، وخاصة لاعبنا المتألق العائد حديثاً إلى المنتخب فراس الخطيب.
وكان اتحاد الكرة السوري قد دعا السوما للانضمام إلى المنتخب عدة مرات قبل تصفيات المونديال، إلا أن اللاعب اعتذر من دون توضيح الأسباب.
يذكر أن منتخبنا يحتل المركز الرابع في المجموعة الآسيوية الأولى من الدور الحاسم المؤهل لمونديال روسيا، وله 8 نقاط وبقيت له ثلاث مباريات مع الصين وقطر في ماليزيا، ومع إيران في طهران.
ويعد السوما من أفضل اللاعبين العرب في الفترة الحالية. بدأ مسيرته الكروية مع نادي الفتوة عام 2008 وحتى عام 2011 وفاز معه بلقب الدوري السوري لعام 2010 وهي أول بطولة يحققها اللاعب في مسيرته الكروية.وكان آخر ظهور للسوما مع منتحبنا المتوج بكأس غرب آسيا السابعة في الكويت 2011.
قبل أن يخوض تجربة الاحتراف في القادسية الكويتي الذي كان شاهداً على تألق اللاعب الذي حصد معه (8) ألقاب، ثم مع الأهلي السعودي الذي حصد معه بطولتين في الموسم الماضي، كما توِّج بلقب هداف الدوري السعودي بعدما سجل 22 هدفاً في الموسم الماضي، و26 هدفاً هذا الموسم الحالي متفوقاً على الفنزويلي ريفاس مهاجم اتحاد جدة.
والسوما اشترك عام 2012 في فترة تجربة مع نادي نوتنغهام فورست الإنكليزي مدة شهر تألق معه من خلال إحراز هدفين خلال ثلاث مباريات لعبها مع الفريق الإنكليزي، ما جعل مدرب الفريق آنذاك شون أودريسكول يطالب بالتعاقد معه ولكن عدم توافر شروط تصريح العمل في بريطانيا جعلت اللاعب يعود أدراجه إلى نادي القادسية الكويتي.

print