لكسر أسعار السوق.. السورية للتجارة تفتتح سوقاً شعبياً للخضار والفواكه في جبلة

تشرين- لوريس عمران:
في إطار التدخل الإيجابي لضبط ايقاع ارتفاع الأسعار في الأسواق، افتتح فرع السورية للتجارة في اللاذقية، اليوم،  سوقاً شعبياً للخضار والفواكه في مدينة جبلة.

وأكد الدكتور معلى إبراهيم عضو المكتب التنفيذي للتجارة الداخلية في تصريح لـ«تشرين» أهمية هذه السوق بالنسبة للمواطن من ناحية البيع بسعر منافس للأسواق، مشيراً إلى استجرار السورية للتجارة جميع المحاصيل الزراعية وذلك خدمة للمزارع وللمواطن في آن واحد.

ولفت إبراهيم  إلى أن السورية للتجارة السباقة في تقديم كل التسهيلات المناسبة ولتكون منافسة للأسواق المحلية حيث تقوم بإلغاء العمولة (٧%) في سوق الهال، ناهيك عن منافسة أسعار السوق بنسبة تتجاوز ٣٠%.

بدورها، أشارت المهندسة رنا جلول مدير فرع السورية للتجارة إلى أنه ضمن خطة الوزارة والإدارة العامة دعم المزارع وذلك باستجرار محاصيله الزراعية من أرضه مباشرة إضافة إلى توفير أجور النقل بتأمين الصناديق ووسائل النقل أيضا وإلغاء دور الوسيط وأجوره (سوق الهال).

وأضافت جلول: أكثر ما لفت انتباهنا هو الإقبال الكبير على السوق لحظة افتتاحه وهذا ما يجعلنا نصر على افتتاح أسواق شعبية أخرى مماثلة على مستوى اللاذقية.

وأكد مواطنون التقتهم «تشرين» في السوق الشعبي، أهمية افتتاح هذا السوق الشعبي في مدينة جبلة وخاصة في ظل الوضع الاقتصادي الصعب، والحاجة الماسة إلى أسعار تنافسية تكسر أسعار السوق المحلية التي باتت ترهقهم.

وأشاروا إلى أن الخضار والفواكه الموجودة بالسوق نوعية ممتازة وأسعار مقبولة، متمنين أن يبقى السوق على حاله أي بنفس جودة البضاعة والأسعار المنافسين.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
غموض مشبوه يشحن الأميركيين بمزيد من الغضب والتشكيك والاتهامات.. هل بات ترامب أقرب إلى البيت الأبيض أم إن الأيام المقبلة سيكون لها قول آخر؟ حملة تموينية لضبط إنتاج الخبز في الحسكة.. المؤسسات المعنية في الحسكة تنتفض بوجه الأفران العامة والخاصة منحة جيولوجية ومسار تصاعدي.. بوادر لانتقال صناعة الأحجار الكريمة من شرق آسيا إلى دول الخليج «الصحة» تطلق الأحد القادم حملة متابعة الأطفال المتسرّبين وتعزيز اللقاح الروتيني دمّر الأجور تماماً.. التضخم لص صامت يسلب عيش حياة كريمة لأولئك الذين لم تواكب رواتبهم هذه الارتفاعات إرساء القواعد لنظام اقتصادي يهدف إلى تحقيق الحرية الاقتصادية.. أكاديمي يشجع على الانتقال نحو «اقتصاد السوق الاجتماعي» لتحقيق التوازن بين البعد الاجتماعي والاقتصادي كيف نميز بين المظهر الحقيقي ونتجنب التظاهر المزيف؟ الفضاء الرقمي والتطبيقات المتعددة عبر وسائل التواصل الاجتماعي أبعدت الأطفال عن أنشطتهم و أخرجتهم من رداء الطفولة أكثر من ٦٨٠ مراجعاً خلال الشهر الفائت لمركز مصياف للإغاثة والتنمية.. وجميع الخدمات الطبية مجانية دعماً للأطفال المصابين بالسرطان.. مؤسسة أليسار تقدم جلسات ترفيهية ومسرحيات هادفة لمساعدة المصابين