دور القطاع الزراعي في التنمية المستدامة لتحقيق الأمن الغذائي في مؤتمر غداً بجامعة تشرين

تشرين – دينا عبد

تحت رعاية رئيس جامعة تشرين د. بسام عبد الكريم حسن تقيم كلية الهندسة الزراعية وبالتعاون مع وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي والهيئة العليا للبحث العلمي وهيئة البحوث العلمية الزراعية والهيئة العامة للتقانة الحيوية ونقابة المهندسين الزراعيين وهيئة الاستثمار السورية والمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة “أكساد” وشركة رعايتي للاستثمار الزراعي المؤتمر العلمي الدولي السنوي الثاني بعنوان “دور القطاع الزراعي في التنمية المستدامة لتحقيق الأمن الغذائي” وذلك في الفترة  من ١٠ إلى ١١ من الشهر الجاري.
وفي تصريح خاص لـ “تشرين” بين الدكتور ابراهيم صقر عميد كلية الهندسة الزراعية بجامعة تشرين أن المؤتمر يهدف إلى تعزيز كفاءة استخدام الموارد وضمان التكافؤ والمسؤولية الاجتماعية في القطاع الزراعي، لذلك لابد من دعم الزراعة المستدامة التي تضمن قدرة الناس والمجتمعات على الصمود في مواجهة تغيير المناخ المنعكس سلباً على كمية وجودة الإنتاج.
يذكر أن المؤتمر سيستضيف وفوداً من الهيئات والمؤسسات المتعاونة مع الكلية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
ناقش مذكرة تتضمن توجهات السياسة الاقتصادية للمرحلة المقبلة.. مجلس الوزراء يوافق على إحداث شعبة الانضباط المدرسي ضمن المعاهد الرياضية "ملزمة التعيين" وزارة الدفاع: قواتنا المسلحة تستهدف آليات وعربات للإرهابيين وتدمرها وتقضي على من فيها باتجاه ريف إدلب الجنوبي مشاركة سورية في البطولة العالمية للمناظرات المدرسية بصربيا القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من المراكز في درعا وحماة واللاذقية «لوجود مخالفات» غموض مشبوه يشحن الأميركيين بمزيد من الغضب والتشكيك والاتهامات.. هل بات ترامب أقرب إلى البيت الأبيض أم إن الأيام المقبلة سيكون لها قول آخر؟ حملة تموينية لضبط إنتاج الخبز في الحسكة.. المؤسسات المعنية في الحسكة تنتفض بوجه الأفران العامة والخاصة منحة جيولوجية ومسار تصاعدي.. بوادر لانتقال صناعة الأحجار الكريمة من شرق آسيا إلى دول الخليج «الصحة» تطلق الأحد القادم حملة متابعة الأطفال المتسرّبين وتعزيز اللقاح الروتيني دمّر الأجور تماماً.. التضخم لص صامت يسلب عيش حياة كريمة لأولئك الذين لم تواكب رواتبهم هذه الارتفاعات إرساء القواعد لنظام اقتصادي يهدف إلى تحقيق الحرية الاقتصادية.. أكاديمي يشجع على العودة نحو «اقتصاد السوق الاجتماعي» لتحقيق التوازن بين البعد الاجتماعي والاقتصادي