للمرة الثانية المعنيون عن المواقف المأجورة منتهية التعاقد يلتزمون الصمت.. الخلافات بدأت تنشب بين القاطنين في منطقة المهاجرين و..محافظة دمشق غائبة!!

تشرين – رجاء عبيد:

للمرة الثانية لم يأبه المعنيون بالحواجز الحديدية التي يضعها أشخاص لحماية مواقف سياراتهم من دون دفع بدل الإشغال، ولاسيما أن عقودها منتهية منذ فترة طويلة.

تلك الحواجز الحديدية لا تزال تقبع أمام الأبنية السكنية لحجز مواقف خاصة للسيارات في منطقة المهاجرين في دمشق ولاسيما الجادة الخامسة والجادة الخامسة ونص، وحتى المواقف الرسمية غير النظامية، فمنذ عام 2021 مدتها منتهية ولكن حتى الآن لا يزالون يستخدمونها من دون ترخيص بالإضافة إلى قيامهم بإزالة بلاط الأرصفة ويضعونها لحجز مواقف لسياراتهم على مدار الـ 24 ساعة.

وهذه المرة الثانية التي تلفت فيها “تشرين” الانتباه إلى هذه الظاهرة التي أصبحت مصدر إزعاج للقاطنين في الجادات المذكورة، إذ كنا نتوقع من الجهات المسؤولة اتخاذ إجراء فعّال، ولكن لا حياة لمن تنادي.

ورغم الجولات الميدانية التي تقوم فيها بلدية المهاجرين، إلّا أن تلك الحواجز تفرض نفسها بقوة وكأن من وضعها له سطوة ما بعدها سطوة، وحتى لا يقوم أحد من مالكي السيارات من أصحاب الحظ الأقل في إيجاد مواقف لسياراتهم، فقد عمد أصحاب الحواجز الحديدية لوضع أقفال ودواليب لمنع إزالتها.

وكانت شكاوى كثيرة وصلت إلى صحيفة تشرين بخصوص هذه الظاهرة التي تكاد تنتشر في معظم مناطق المدينة، فقد جالت مراسلة «تشرين» في شوارع منطقة المهاجرين وخصوصاً الجادة الخامسة وغيرها، ووثقت وجود تلك الحواجز الحديدية والشاخصات الخاصة بحجز مواقف مأجورة عائدة إلى أشخاص لم يقوموا بتجديد عقودها لدى المحافظة، وتالياً فوات عوائدها السنوية وبقاؤها في جيوب من يدّعي أنها ما زالت محجوزة له، حيث 90% من الأمكنة كلها محجوزة بقطع حديد أو أعمدة حديدية، ويتم الحجز بمواقف عبر وضع «تنكات» فيتم حجز الشارع كله على جهتي الطريق، وإذا لم يدفع تعرفة الموقف المحجوز سيقومون بأذية سيارته.

بدورها أكدت رئيسة بلدية منطقة المهاجرين المهندسة هزار قره بق لـ «تشرين» بأن البلدية مستمرة دائماً بقيامها بجولات لإزالة تلك الحواجز وتنظيم ضبوط بحق الأشخاص الذين يعاودون وضع مواقف لحجز مكان لسياراتهم، موضحةً بأن البلدية تقوم بجولات مستمرة لإزالة الأعمدة الحديدية والحواجز غير النظامية الموجودة أمام الأبنية والمحلات ويتم تنظيم ضبط وغرامة مالية بحق المخالف.

وأضافت قره بق، هناك لجان تضم عناصر من هندسة المرور والمحافظة ومن مديرية الأملاك وكذلك مهندس خدمات من البلدية مهمتهم جرد المواقف المرخصة وغير المرخصة ومعالجتها فوراً، ويتم سحب الرخصة للمواقف المخالفة من قبل مديرية هندسة المرور في محافظة دمشق.

تصوير: موفق الحموي

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
النهج الاقتصادي في سورية سيكون اقتصاد السوق الاجتماعي.. عاصي: من المسؤوليات الملقاة على عاتق متخذي القرار وضع رؤية تتعلق بتطوير الإيرادات العامة للدولة الرئيس الأسد طمأن الطبقة المتوسطة بأن الخطط والسياسات المستقبلية لن تتخلى عن دورها في تحقيق العدالة الاجتماعية.. واستمرار القطاع العام بصيغة عصرية تكافح الهدر والفساد وتستهدف المستحقين الزمالك يتلقى ضربة موجعة قبل لقاء نهضة ركان المغرب في نهائي كأس الاتحاد الإفريقي باحثون في جامعة إماراتية يبتكرون جهازاً ينتج الماء العذب من البحر رؤية عصرية بنمط تفكير متوازن.. الرئيس الأسد يضع خطوط المرحلة المُقبلة بشفافية واتزان .. العدالة الاجتماعية والإنتاج أولاً.. الهدف تحقيق العدالة الاجتماعية.. بلورة جديدة في أركان الاقتصاد الوطني وتصويب المسار ومعالجة الانحرافات وتحديد النموذج الاقتصادي المناسب الحرارة مستمرة بالانخفاض وهطولات مطرية غزيرة متوقعة حلب تستكمل تحضيراتها لحصاد محصول القمح ... مدير الزراعة: مستعدون لاستلام كل حبة قمح.. وغرفة عمليات عليا لتجنب الحرائق  بين من يؤكد وجودها وآخر ينفيها هل "تسربت" الأجناس الأدبية من المدارس؟ موسم تخزين البازلاء والفول يؤمّن فرص عمل جيدة ومصدر دخل للعديد من الأسر