سنبلات خضر بالأفق

ليست أضغاث أحلام.. بدأ مؤشر التعافي بالتحرك وبدأ الخط المستقيم بالصعود مبشرا بعودة النبض وصار الأمل كبير في عودة الحياة السريرية للقلب الذي عانى من صدمات شتى خلال السنوات الماضية.. والقادم أجمل فالضربة التي لم تكسر ظهر الاقتصاد ستجعله في قادم الأيام أقوى اقتصاد في المنطقة.
أن مؤشرات الانفتاح السياسي العربي بدأت تلقي ثمارها على المسار الاقتصادي عبر عودة الشركات الاستثمارية الذي بدأ مؤشرها بالارتفاع على التوازي, ويمكن القول أن القرارات الأخيرة للمصرف المركزي سرعت بهذه العودة والانتعاش.. ويحق للحكومة أن تعتبره تفعيلا للجهود الحثيثة التي تقودها لاستقطاب رؤوس الأموال المحلية والأجنبية لإقامة مشاريع استثمارية تخدم عملية البناء والتنمية في مرحلة إعادة الإعمار، وكما هو متوقع سيتم بالمستقبل القريب الاعلان مجدداً عن منصة مثالية لتسليط الضوء على أهم الفرص الاستثمارية.
وما يثلج الصدر المعلومات الجديدة التي كشف عنها الهيئة العامة للاستثمار والمصرف المركزي السوري عن خطّة متكاملة لإعادة البناء تتركز على جوانب متشعبة في الأبعاد الاقتصادية والمجتمعية كاملةً عبر تطبيقات متسارعة لبرنامج ”سورية ما بعد الحرب”.
وفي حقيقة الأمر لم يعد خافيا طلبات الكثير من الشركات لتتواصل مع الجانب السوري من أجل الدخول باستثماراتها إلى المضمار السوري ومنها شركات أوروبية. كذلك فان اعادة فتح المعابر الحدودية شكل أهمية إستراتيجية كبيرة في الاعتبارات السياسية والاقتصادية كشريان إقليمي هام على المستوى العربي والدولي.
ومن دمشق.. ستكون المنصّة الرئيسة والمحور الناظم لإعادة الإعمار ولن يكون هناك التفافات ودخول في عباءات أخرى.
نعم نحن متفائلون.. سورية تنهض من كبوتها أقوى وأحسن مما مضى ولن نعود الى ما كنا قبل الحرب! سنكون في المكان الأفضل ونتبوأ الصدارة بين دول المنطقة ومن ثم الاقليم بما يعود بالمنفعة والعدالة على مواطنينا وشعوب المنطقة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
بمشاركة سورية بدء أعمال المؤتمر العام لمنظمة (الألكسو) في السعودية 15 ألف طالب وطالبة سيتقدمون لامتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة بفروعها في السويداء الزراعة تستهلك ٨٥ بالمئة من مياهنا العذبة.. واعتماد الري المتطور باستخدام الليزر يوفر ٢٥ بالمئة منها روسيا والصين تجددان دعمهما لسيادة سورية ووحدة أراضيها صحفيو سورية يعقدون مؤتمرهم السنوي.. وزير الإعلام : الحوار الدائم للوصول إلى الأفضل و إعادة ترتيب جديدة لبنية الإعلام الوطني الرئيس الأسد يبحث مع الرئيس العراقي التعاون بين البلدين الرئيس الأسد يبحث مع ملك البحرين سبل تعزيز العلاقات بين الدول العربية بما يخدم مصالح شعوبها الرئيس الصيني في رسالة للقمة العربية: العلاقات الصينية العربية تمر بأفضل فترة في التاريخ البيان الختامي للقمة العربية في البحرين: وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فوراً ورفع الحصار عنه صباغ يؤكد قوة العلاقات الأخوية بين سورية والإمارات وأهمية تعزيزها