السياحة تطلق خدمة الدفع الإلكتروني بعدد من الفنادق التابعة لها

تشرين:
باشرت وزارة السياحة بتطبيق خدمة الدفع الإلكتروني بعدد من الفنادق الدولية العائدة لها بالتعاون مع المصارف العاملة في سورية، وذلك من خلال الشركات المختصة المرخصة وبإشراف من مصرف سورية المركزي، ضمن خطوات تنفيذ منظومة الدفع الإلكتروني، وفق مدير الفنادق والشركات في الوزارة إسماعيل ناصر.
حسب ناصر في تصريح فإن إدارة كل من فندق “الداماروز” و”الشيراتون” بدمشق و”شهبا” بحلب و”منتجع لاميرا” في اللاذقية، قامت بفتح حسابات لدى بعض المصارف ، وبالتالي يمكن للنزلاء دفع قيمة أجور الخدمات المقدمة لهم في هذه الفنادق من خلال هذه المنظومة الإلكترونية، لافتاً إلى أهمية نشر ثقافة الدفع الإلكتروني والتسويق لمزاياها بشكل أكبر وتعزيز البنى التحتية التي تحتاجها.
وأكد ناصر أن الوزارة مستمرة في اتخاذ كل الإجراءات والتنسيق مع الجهات المعنية لتطبيق منظومة الدفع الإلكتروني، منوهاً بأهمية الدفع الإلكتروني لجهة مواكبة مشروع التحول الرقمي والتوجه نحو التعاملات الإلكترونية بعيداً عن البيروقراطية، وتحقيقاً للشفافية في التعاملات.
وأضاف ناصر: إن تطبيق المنظومة يسهل استيفاء وتحصيل الموارد الضريبية وسلامة الأموال للمستثمرين والزبائن وحقوق المتعاملين بهذه المنظومة الإلكترونية، كما يسهم في تسهيل وتيسير عملية الشراء والتعاملات المالية لمستخدم وسيلة الدفع الإلكتروني بشكل آمن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
إخماد الحريق في خط نقل النفط الخام شرق الفرقلس بريف حمص وزير الصناعة: مستمرون بتقديم الدعم اللازم للشركات الصناعية لتحسين جودة منتجاتها وزيادة قدرتها التنافسية تجّار وصناعيو طرطوس يطالبون بتخفيف الإجراءات الجمركية وتنظيمها وتأمين بيئة عمل سليمة مستعدون لتأمين قرض بمئة مليار لنقابة الأطباء البيطريين لاستيراد البكاكير... وزير الزراعة من حمص يشدد على البدء بمنح وثائق التنظيم الزراعي اختبارات أم الألعاب لاختيار منتخباتها الوطنية وزارة الاقتصاد تطلب التقيد بقرار منع استيراد وتصدير الحلوى والأغذية وألعاب الأطفال المصنعة على شكل يشبه منتجات التبغ أو عبواتها تحت عنوان: «الأغلبية العالمية».. حوار فكري وسياسي خاص لوزير الخارجية الأبخازي إينال أردزينبا مع الرئيس بشار الأسد الموسم مبشر.. وزير الزراعة يؤكد من حماة على الالتزام  بخطة زراعة القمح واتباع الدورة الزراعية قانون أميركي يحذر من «التكنولوجيا العصبية» لأنها تؤثر في الدماغ انطلاق حملة اللقاح الوطنية الشاملة في حماة.. و٢٧٣٦٦١/ طفلاً مستهدفاً