وزارة التجارة الداخلية “تحرج التجار” بأسعار متهاودة في صالات البيع

تشرين

كذّبت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك مزاعم ارتفاع التكاليف وضيق هوامش الربح التي يسوقها التجار وهم يبررون ارتفاع أسعار مبيعاتهم، وبالتالي “جلد” المستهلك، وحرمانه من فرصة إكمال نواقص مائدته التي فقدت الكثير من الأصناف بسبب تلاعب التجار بالأسعار وإصرارهم على تحقيق أرباح تفوق بكثير تكلفة السلعة ” الربح أكبر من رأسمال السلعة”.
إذ حققت الوزارة خلال الأسبوعين الأخيرين بتوجهها الجديد عبر المؤسسة السورية للتجارة، انخفاضاً غير مسبوق في أسعار بعض السلع الأساسية التي حرم منها المستهلك طوال شهر رمضان، لاسيما اللحوم بنوعيها الحمراء ولحوم الدجاج، وأعادت أسعارها إلى مستويات كانت عليها قبل حوالي عام من الآن.
وأعلن فرع السورية للتجارة في حماة، استمرار مبيع اللحوم بانواعها المختلفة (فروج ، لحوم ) بأرخص الأسعار وأجود الأصناف، وإقبال كثيف من المواطنين طوال شهر رمضان / فروج 19500للكغ ، خروف 40000 ل.س للكغ، عجل 37000 ل.س للكغ.
هذا إضافة إلى سلة واسعة من المواد الاستهلاكية، التي شهدت تهاوداً في أسعارها خلال الأيام العشر الأخيرة.
ويرى مراقبون أن هذه الطريقة هي الأفضل في ضبط الأسعار، وهي الوسيلة الأفضل من حالة التهديد والوعيد والاستعراض الأجوف بأعداد الضبوط الذي طالما مارسته الوزارة خلال العامين الأخيرين وبشكل استفزازي.
فصالات “السورية للتجارة” وُجِدت من أجل التدخل الإيجابي و إتاحة المواد الأساسية أمام شريحة واسعة من المواطنين الراغبين بأن يكونوا زبائن لدى الصالات هرباً من الاكتواء بلفح أسعار التجار وجشعهم الذي لا ينتهي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
"الزراعة" تعتمد أربعة أصناف جديدة من التفاح وتدعو للتشارك مع القطاع الخاص لإنتاج البذور رئاسة مجلس الوزراء توافق على مجموعة من توصيات اللجنة الاقتصادية المرتبطة بتقديم وتحسين واقع الخدمات في عدد من القطاعات بقيمة تجاوزت تريليون ليرة.. 28 مليون مطالبة مالية عبر منظومة الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية أميركا تعود إلى مسار «اليوم التالي» بمقايضة ابتزازية.. و«كنيست» الكيان يصوّت ضد الدولة الفلسطينية.. المنطقة مازالت نهباً لمستويات عالية المخاطر مع استمرار التصعيد شهادتا تقدير حصاد المركز الوطني للمتميزين في المسابقة العالمية للنمذجة الرياضية للفرق البطل عمر الشحادة يتوج بذهبية غرب آسيا للجودو في عمّان... وطموحه الذهب في آسيا مسؤول دولي: أكثر من ألف اعتداء إسرائيلي على المنشآت الصحية في قطاع غزة برسم وزارة التربية.. إلى متى ينتظر مدرسو خارج الملاك ليقبضوا ثمن ساعات تدريسهم.. وشهر ونصف الشهر فقط تفصلنا عن بدء عام دراسي جديد؟ إعلان نتائج انتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع.. القاضي مراد: الانتخابات جرت بإشراف قضائي كامل بدءاً من الترشيح وحتى إعلان النتائج السفير الروسي في لبنان: لا يمكن لأي بنية مدنية أن تكون هدفًا لنزاع مسلح وروسيا التزمت بذلك