آخر تحديث: 2020-10-21 06:41:26

استنكاراً للعدوان الأميركي على سورية.. الحزب السوري القومي الاجتماعي يقيم وقفة تضامنية في جرمانا

التصنيفات: سياسة

أقام الحزب السوري القومي الاجتماعي أمس وقفة تضامنية تحت شعار «لن نسمح أن تستباح الشام قلعة المقاومة وطريق تحرير فلسطين والجولان» بمشاركة من الأحزاب الوطنية والفصائل الفلسطينية استنكاراً ورفضاً للعدوان الأميركي السافر على سورية في جرمانا بريف دمشق,  وذكرت «سانا» أن رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي في سورية جوزيف سويد بيّن أن العدوان الأميركي استهتار أحمق بالقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، مشيراً إلى أن مثل هذه الاعتداءات تسعى إلى تقويض الإنجازات العسكرية ضد الإرهاب وإلى نسف العملية السياسية في أستانا وجنيف.
من جانبه أشار أمين سر تحالف قوى المقاومة الفلسطينية خالد عبد المجيد إلى أن فلسطين وسورية في خندق واحد لأن ما يستهدفهما واحد وكل ما يجري من اعتداءات على سورية يصب في مصلحة الكيان الصهيوني، مؤكداً الوقوف إلى جانب سورية والدفاع عنها, بينما لفت الأمين العام المساعد للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين- القيادة العامة الدكتور طلال ناجي إلى أن هذا العدوان يأتي في سياق مخطط استراتيجي لتفكيك وتدمير سورية الأمر الذي يتطلب موقفاً حازماً وموحداً من كل القوى الشريفة وأحرار العالم.
بدوره أوضح رئيس الدائرة السياسية في قوات الصاعقة الفلسطينية الدكتور محمد قيس أن العدوان الأميركي الغاشم عدوان إرهابي بامتياز ويخدم المشروع الصهيوني.
من جانبه أكد الأمين العام المساعد لحزب الشعب الدكتور نشأت الأطرش أن ما قامت به الولايات المتحدة من عدوان جاء لرفع معنويات الإرهابيين بعد فشلهم الذريع بتحقيق أهدافهم في النيل من وحدة الشعب السوري وصموده وتماسكه.
كذلك أكد عضو المكتب السياسي لحركة الاشتراكيين العرب محمد الخبي أن انتصارات الجيش العربي السوري وسحق الإرهابيين في كل مكان ومعنوياتهم المنكسرة دفع أميركا لهذا العدوان الذي لن يزيدنا إلا تصميماً على الاستمرار حتى تحقيق النصر الكبير.
بدورهما بيّن نائب رئيس المجلس المركزي للشيوخ والقبائل والعشائر العربية الشيخ لؤي الحوراني وعضو الهيئة الوطنية الفلسطينية- رئيس لجنة المصالحة الشعبية الفلسطينية الشيخ محمد العمري أن العدوان الأميركي يأتي خدمة للتنظميات الإرهابية التي وجدت نفسها منكسرة تحت ضربات الجيش العربي السوري، معتبرين أن سورية منتصرة والمشروع الصيهو-أميركي للنيل منها مصيره الفشل.
حضر الوقفة عدد من أعضاء مجلس الشعب وشيوخ القبائل والعشائر العربية وحشد من الأهالي.

طباعة

التصنيفات: سياسة

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed