“السلامة العامة” بحلب تزيل العقارات المتضررة والأكثر خطورة بعد الزلزال

تشرين – مصطفى رستم:

تواصل لجان السلامة العامة في مدينة حلب القديمة أعمال رصدها للأبنية والعقارات المتضررة وإزالة الأبنية غير قابلة للسكن وشديدة التصدع.
وأكد مدير المدينة القديمة المهندس أحمد شهابي على هامش إزالة بناء متضرر في منطقة السبع بحرات أن تقرير لجنة السلامة العامة بطريقة احترافية هدم هذا البناء طابقاً تلو الآخر من الأعلى للأسفل حرصا على عدم التسبب بأضرار لاسيما أنه بناء يتوضع في شارع عام من خان الحرير إلى الجامع الأموي.
وأوضح المهندس شهابي أن هناك لجاناً بمؤازرة من نقابة المهندسين ومجلس مدينة حلب ومديرية الآثار لتقييم العقارات باللوان الأحمر كارثي ولون برتقالي متوسط الخطورة يمكن تدعيمه بينما اللون الآخضر هو أمن.
وأضاف:”هناك تصدعات في بيوت وعدم قيام أصحابها بتدعيمها قد تسببت بانهيارها لعدم ترميم ما تضرر من العقارات أو الاسواق والخانات، منوها بوجود عدد منخفض في أحياء حلب القديمة من حيث الضحايا”.
وذكر أن مديرية المدينة القديمة يستقبل طوال الوقت الاتصالات لتقييم الأضرار ومن خلال الجولات الميدانية يمكن تقييم ما بين ٤٠ إلى ٥٠ بالمئة من الأضرار بين الحمراء أو الأقل خطورة في الدور العربية، حيث تعمل اللجان والبالغ عددها ٧ لجان تقييم بشكل يومي ٤٠٠ عقار متضرر.
وأشار إلى أضرار الزلزال الذي ترك تأثيراً ببرج باب انطاكية و بأجزاء من سور قلعة حلب، كما ذكر أن لجان السلامة العامة والخبراء الهندسيين يمكن أن ينتهوا خلال عشرة أيام من إحصاء كامل الأضرار، مبيناً أن التركيز اليوم يتمحور حول ما يخص المباني المتصدعة مع إمكانية إزالتها إسعافياً وإخلاء العقارات الخطرة احترازياً.
ت – صهيب عمراية

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار