خسارة وغرامة للكرامة .. وحكم بلا قرار .. وهبوط شباب المجد للدرجة الأولى .. أبرز قرارات لجنة الانضباط

تشرين – إبراهيم النمر:

لم يتأخر اتحاد الكرة ممثلاً بلجنة الانضباط في اتخاذ قرار سريع بما يخص مباريات الجولة العاشرة من الدوري الممتاز بكرة القدم لفئة الرجال التي اختتمت أمس السبت، وكذلك الجولة الثانية إياباً من دوري شباب الممتاز.
والبداية الأهم القرارات التي تتعلق بلقاء الكرامة وجبلة وما حدث خلاله من عدم إكمال المباراة وعدم تنفيذ ركلة الجزاء التي احتسبها الحكم محمد قرام في د 5+90،  واعتراض لاعبي الكرامة على صحتها، ومن ثم الانتظار مدة 15 د وبعدها إطلاق صافرته.
لجنة الانضباط قررت خسارة الكرامة 3_0 قانوناً، وتغريمه 3 ملايين ليرة بسبب شتم الجمهور للحكم وتكرار المخالفة وتغريمه بمبلغ 3 ملايين أخرى نتيجة لإلقاء جمهوره الحجارة والزجاجات الفارغة على أرضية الملعب ما أدى لإصابة الحكم المساعد برأسه، أضف إلى ذلك إقامة مباراة له على أرضه من دون جمهور، وتوقيف كل من عبد الملك عنيزان وتامر حاج محمد ومصعب بلحوس وهمام أبو سمرة 3 مباريات رسمية وما يتخللها من وديات لمحاولتهم الاعتداء على الحكم، مع تغريم العنيزان بمبلغ 500 ألف ليرة لنيله البطاقة الحمراء، مع توقيف إداري الفريق إياد مندو مباراة رسمية واحدة لدوره السلبي في تحريض اللاعبين بعدم الالتزام بالضوابط القانونية ودخوله أرضية الملعب معترضاً على قرارات الحكم، كما قامت لجنة الانضباط بفرض عقوبة على إدارة نادي الكرامة بقيمة محفظة خاصة بإحدى سماعات الحكام  بعد كسر بعض من جمهوره لباب غرفة الحكام ودخول بعضهم إليها.
كما وجهت اللجنة الشكر لمساعد المدرب الكابتن الخلوق مطيع دوغوظ لدوره الإيجابي في إبعاد أي لاعب يحاول التهجم على الحكام.

ماذا عن حكم اللقاء محمد قرام؟
وأوصت لجنة الانضباط إلى لجنة الحكام باتخاذ العقوبة المناسبة له لتناقض أقواله بالسؤال عن بعض المجريات، وإرسال تقرير توضيحي ثانٍ إضافة للتقرير المرسل أصولاً دون أن يطلبه منه أحد ولم يصل عن طريق الأمانة العامة.
وفي بقية القرارات قامت اللجنة بتغريم ناديي الوثبة والفتوة بمبلغ 500 ألف نتيجة لتأخرهما في الإحماء ونزولهما متأخرين إلى أرض الملعب.

شباب المجد هبط للدرجة الأولى!!
وبما يخص القرارات المتعلقة بعدم مجيء المجد لملعب مباراته مع أهلي حلب  يوم أمس السبت في دوري الشباب فقد قررت اللجنة استبعاده عن المسابقة وشطب نتائجه كاملة مع تغريمه ب5 ملايين ليرة وهبوطه لمصاف أندية الدرجة الأولى وحجب إيرادات مشاركته في الدوري.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار