السفارة الهندية بدمشق تقيم حفل استقبال بمناسبة الذكرى ال74 ليوم الجمهورية الهندية

تشرين – زهير المحمد :

أقامت السفارة الهندية بدمشق مساء اليوم حفل استقبال في فندق الداماروز بدمشق وذلك بمناسبة الذكرى ال 74 ليوم الجمهورية في الهند .
وفي كلمة له خلال الاحتفال نوه السفير الدكتور عماد مصطفى مدير المعهد الدبلوماسي في وزارة الخارجية والمغتربين عمق العلاقات التاريخية التي تربط مابين سورية والهند ، منوهاً بموقف الهند الثابت والداعم لسورية في كافة المجالات السياسية و الدبلوماسية والثقافية والاقتصادية والاجتماعية والتعليمية والصحية.
وقال السفير الدكتور عماد مصطفى:  سورية لن تنسى أبداً وقوف الهند إلى جانبها، فالهند لم تغلق سفارتها ولم تنأ بنفسها عمّا يجري في سورية، والسوريون يقدرون هذا الموقف النبيل والذي يعبر عن أصالة الشعب الهندي.
بدوره أشار القائم بأعمال السفارة الهندية بدمشق ساتيندر كومار ياداف الى عمق العلاقات التي تجمع مابين بلاده وسورية ، مؤكدا بأنها مبنية على روابط قوية وأخوية ومبنية على أساس خلفيات تاريخية متماثلة.
مجدداً استمرار دعم بلاده لسورية من أجل الوصول الى حل سياسي يقوده الشعب السوري ، مؤكداً بأن لسورية الحق في الحفاظ على سيادتها وسلامة أراضيها ، وهو أمر ينبغي أن تحترمه جميع دول العالم لمساعدة سورية للخروج من الأزمة في أقرب وقت ممكن.
ونوه القائم بأعمال السفارة الهندية بدمشق بأهمية المناسبة التي تحتفل بها بلاده إذ إنه في مثل هذا اليوم من عام 1950 اتخذ هذا الجوهر المقدس للجميع شكلاً رسمياً فقد تأسست الهند كأكبر جمهورية ديمقراطية، والشعب الهندي وضع حيز التنفيذ دستوراً يمثل وثيقة ملهمة للرؤية الجماعية للشعب الهندي ككل.
مضيفاً: إن تنوع وحيوية ديمقراطية الهند موضع تقدير في جميع أنحاء العالم، كما أن روح الوحدة وأن نكون أمة واحدة هو أمر يتم الاحتفال به في كل عام كيوم الجمهورية.

حضر الحفل وزراء الاتصالات إياد الخطيب، والثقافة لبانة مشوح، والتعليم العالي بسام ابراهيم، والسياحة محمد رامي مرتيني، وعدد من أعضاء القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي ، وعدد من أعضاء مجلس الشعب وكبار مديري إدارات وزارة الخارجية، إضافة إلى عدد من رؤساء البعثات الدبلوماسية والأممية العاملة في دمشق، وفعاليات دينية وثقافية واقتصادية وإعلامية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
نادي بردى يحرز 8 ذهبيات في البطولة الدولية الأولى بلعبة "الباجوت" القتالية إصابة أربعة مواطنين بانفجار لغم من مخلفات الإرهاب بدير الزور 5.8 مليارات ليرة تعويضات مزارعي التفاح بسبب البرَد في حمص 10 مهن مهددة بالاندثار بسبب الذكاء الاصطناعي.. منها الإنتاج والإعلام والنقل والصحة والقانون والتكنولوجيا من باب تشجيع المزارعين.. هل تتسوق «الأعلاف» الذرة الصفراء من زارعيها بدلاً من استيرادها بالقطع الأجنبي أو عن طريق التجار؟ الضفة الغربية تُعيد الصراع إلى جذوره.. تصدٍّ للاحتلال وتصعيد في العمل المقاوم.. الكيان أمام تحدٍّ خطر والكوارث تتفاقم أسعارها أخرجتها من قائمة المأكولات الشعبية.. المعجنات تسجل ارتفاعاً جديداً بحجة أسعار المواد الأولية تجفيف الخضار.. خيار ربّة المنزل لمؤونة الشتاء في ظل الانقطاع الطويل للكهرباء اليوم بدء صرف المستحقات المالية للمزارعين المتضررين في طرطوس ضمن إجراءات تحويله إلى مشفى.. «صحة الحسكة» تستعد للبدء بإعادة تأهيل الطابق الثالث في المركز الطبي بالمدينة