إصابة طفلين نتيجة انفجار لغم من مخلفات الإرهابيين جنوب الحسكة

الحسكة – خليل اقطيني

أدى انفجار لغم أرضي من مخلفات الإ*رها*بيين اليوم في ريف الحسكة الجنوبي إلى إصابة طفلين بجروح وحروق بليغة.
وذكرت مصادر أهلية من سكان المنطقة لـ«تشرين» أن الطفل أحمد العبد الله 7 سنوات والطفل عبد الله محمد العبد الله 4 سنوات من قرية التفاحية الكائنة في منطقة تل الجابر التابعة لمنطقة الشدادي في ريف الحسكة الجنوبي أصيبا بجروح وحروق بليغة جراء انفجار لغم أرضي بهما أثناء رعيهما الأغنام.
وبينت المصادر أن الطفلين نقلا على الفور إلى الهيئة العامة لمستشفى القامشلي الوطني لتلقي العلاج.
وأكد المدير العام للهيئة الدكتور عمر العاكوب أن طفلين من قرية التفاحية من ريف الشدادي جنوب الحسكة وصلا إلى قسم الإسعاف في الهيئة، وتبين بنتيجة الفحص الأولي أنهما مصابان بجروح وحروق خطيرة وانتشار شظايا في أماكن متفرقة من الجسم، وتم تقديم كل الإسعافات الأولية والإجراءات الطبية اللازمة لهما. كما قام الكادر الطبي والتمريضي في الهيئة بإجراء عمليات جراحية نوعية للطفلين، وإخراج الشظايا من جسميهما. وهما الآن تحت المراقبة المستمرة في العناية المركزة في المشفى.
وكان انفجار لغم أرضي من مخلفات الإ*رها*بيين في محيط قرية مغلوجة في منطقة جبل عبد العزيز غرب الحسكة أدى إلى إصابة طفلين بجروح بليغة.
كما انفجر لغم أرضي من مخلفات الإ*رها*بيين بثلاثة أشقاء من أبناء محمود مجيد العساف أثناء رعيهم الأغنام في محيط قرية تل زعيتر الكائنة في المنطقة نفسها.
وأدى الانفجار إلى وفاة طفلة تبلغ من العمر 12 عاماً على الفور. وبتر ساق أحد شقيقيها.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
نادي بردى يحرز 8 ذهبيات في البطولة الدولية الأولى بلعبة "الباجوت" القتالية إصابة أربعة مواطنين بانفجار لغم من مخلفات الإرهاب بدير الزور 5.8 مليارات ليرة تعويضات مزارعي التفاح بسبب البرَد في حمص 10 مهن مهددة بالاندثار بسبب الذكاء الاصطناعي.. منها الإنتاج والإعلام والنقل والصحة والقانون والتكنولوجيا من باب تشجيع المزارعين.. هل تتسوق «الأعلاف» الذرة الصفراء من زارعيها بدلاً من استيرادها بالقطع الأجنبي أو عن طريق التجار؟ الضفة الغربية تُعيد الصراع إلى جذوره.. تصدٍّ للاحتلال وتصعيد في العمل المقاوم.. الكيان أمام تحدٍّ خطر والكوارث تتفاقم أسعارها أخرجتها من قائمة المأكولات الشعبية.. المعجنات تسجل ارتفاعاً جديداً بحجة أسعار المواد الأولية تجفيف الخضار.. خيار ربّة المنزل لمؤونة الشتاء في ظل الانقطاع الطويل للكهرباء اليوم بدء صرف المستحقات المالية للمزارعين المتضررين في طرطوس ضمن إجراءات تحويله إلى مشفى.. «صحة الحسكة» تستعد للبدء بإعادة تأهيل الطابق الثالث في المركز الطبي بالمدينة