بوليانسكي: استمرار تزويد أوكرانيا بالأسلحة لن يؤثر في سير العملية العسكرية

أكد نائب المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي أن إمداد الغرب لأوكرانيا بالمزيد من الأسلحة لن يغير الموازين، ولن يؤثر في نتيجة العملية الروسية العسكرية الخاصة.
ونقل موقع «روسيا اليوم» عن بوليانسكي قوله في مقابلة صحفية: إن موسكو أوضحت للغرب مراراً أنه تجاوز بعض الخطوط الحمر، مشيراً إلى أنه عندما تتعامل مع قوة نووية مثل روسيا، فعلى الدول الأخرى حساب جميع الاحتمالات إذا كنت تريد تجنب المزيد من التصعيد.
يشار إلى أن وزارة الخارجية الروسية حذّرت الغرب مراراً من أن إمداد أوكرانيا بالأسلحة والمعدات الثقيلة، لن يحيد روسيا عن تحقيق أهدافها، وسيطيل أمد الصراع ويتسبب بالمزيد من الضحايا.
في غضون ذلك، صرّح المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف بأن علاقات روسيا مع الدول الغربية عند أدنى مستوياتها.
وفي الإفادة الصحفية اليوم الثلاثاء، قال لبيسكوف: إن التسليم المحتمل للدبابات الألمانية إلى كييف، لا يبشر بأي شيء جيد على العلاقات المستقبلية بين البلدين، إلّا أنه عاد وأكد على أنه لا يوجد حوار جوهري بين روسيا وألمانيا على أي حال.
ورداً على سؤال حول إمكانية إغلاق إستونيا للملاحة الروسية قال بيسكوف إن “ضمان حرية الملاحة بموجب القانون الدولي، وننطلق من أن هذا سوف يستمر”.
يأتي ذلك بعد إعلان روسيا وإستونيا يوم أمس الإثنين خفض مستوى العلاقات الدبلوماسية، فيما تطالب إستونيا وجارتاها من منطقة البلطيق لاتفيا وليتوانيا، من بين أعضاء حلف «ناتو»، بتقديم ألمانيا دباباتها القتالية «ليوبارد» لدعم أوكرانيا في مواجهة روسيا.
من جهة ثانية، قال رئيس حركة «نحن مع روسيا» فلاديمير روغوف: إن وحدات الجيش الروسي تمكنت من كشف مواقع الدفاعات الأولى للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة زابوروجيه.
وأضاف روغوف: يواصل جيشنا عمليات الاستطلاع والتقدم في منطقة زابوروجيه، حيث تم فتح واستكشاف المواقع الدفاعية للقوات الأوكرانية في الخط الأول والثاني والثالث لدفاعات الجيش الأوكراني.
وأشار روغوف في تصريحات سابقة إلى أن القوات الأوكرانية تحول المصانع في مدينة زابوروجيه إلى مخابئ عسكرية ومعاقل دفاعية.
وأفادت مصادر مطلعة بأن الهجمات الرئيسية للجيش الروسي في زابوروجيه تجري في منطقة مدينتي أوريخوف وغوليايبول.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار