آخر تحديث: 2019-12-09 00:06:56
شريط الأخبار

في يـوم الطفل الفلسطيني 300 طفل في سجون الاحتلال الإسرائيلي

التصنيفات: سياسة

قال نادي الأسير الفلسطيني أمس إن نحو 300 طفل فلسطيني مازالت سلطات الاحتلال الإسرائيلي تحتجزهم في سجونها، بين محكومين وموقوفين تقل أعمارهم عن (18) عاماً، بينهم 14 فتاة قاصراً.
وأشار نادي الأسير بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني الذي يُصادف اليوم، إلى أن سلطات الاحتلال اعتقلت منذ مطلع العام الجاري نحو 300 طفل، كان أغلبيتهم في القدس وقد وثق النادي، أبرز الانتهاكات والأساليب التي نفذتها سلطات الاحتلال بحق الأطفال، منها: اعتقالهم ليلاً، والاعتداء عليهم بالضرب المبرح متعمدين القيام بذلك أمام ذويهم، بالإضافة إلى إطلاق النار عليهم قبل عملية اعتقالهم واقتيادهم وهم مكبل الأيدي والأرجل ومعصوبو الأعين، والمماطلة بإعلامهم أن لديهم الحق بالمساعدة القانونية، ناهيك عن تعرضهم للتحقيق دون وجود ذويهم بما يرافق ذلك من عمليات تعذيب نفسي وجسدي، وانتزاع الاعترافات منهم وإجبارهم على التوقيع على أوراق دون معرفة مضمونها.
وجدد نادي الأسير مطالبته للمؤسسات الحقوقية الدولية ببذل جهود أكبر لحماية الأطفال الفلسطينيين، وعلى رأسها منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف”.
وفي سياق متصل أفاد التقرير الشهري لوكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية «وفا»، بأن عدد الانتهاكات الإسرائيلية بحق الصحفيين في فلسطين المحتلة بلغ 68 انتهاكا منذ بداية العام الجاري، بينها25 انتهاكاً خلال آذار الماضي.
وبين تقرير «وفا» الشهري حول الانتهاكات الإسرائيلية بحق الصحفيين، أن اعتداءات الاحتلال المتواصلة على الصحفيين الفلسطينيين ما زالت تشكل خطراً على حياتهم، وتعيق أداء واجبهم المهني. وأوضح التقرير أن عدد الانتهاكات بلغ 68 انتهاكا منذ بداية العام الحالي، حيث سجل كانون الثاني الماضي 22 انتهاكاً، وشباط 21 انتهاكاً، فيما شهد آذار الماضي 25 انتهاكاً، مشيراً إلى أن إجمالي عدد الصحفيين الفلسطينيين الذين أصيبوا جراء إطلاق الأعيرة المطاطية وقنابل الغاز المسيل للدموع والتعرض للضرب واعتداءات أخرى منذ بداية العام الحالي  بلغ 24 مصابًا, أما عدد حالات الاعتقال والاحتجاز فبلغت 39 حالة، في حين بلغت حالات الاعتداء على المؤسسات والمعدات الصحفية 5 حالات.

طباعة

التصنيفات: سياسة

Comments are closed