بدء اختبار المرحلة الثانية للأولمبياد العلمي السوري في طرطوس

تشرين- أيهم إبراهيم:
بدأت اليوم في مبنى كلية الاقتصاد بجامعة طرطوس  اختبار المرحلة الثانية للأولمبياد العلمي السوري لموسم 2023 حيث تقام تصفيات المرحلة الثانية من خلال اختبار علمي يقام على مستوى المحافظة في كل من الاختصاصات العلمية للأولمبياد (الرياضيات – الفيزياء – الكيمياء – المعلوماتية – علم الأحياء) وبنفس التوقيت في كل المحافظات. ويشارك في هذا الاختبار المتأهلون من المرحلة الأولى وعددهم 1245 طالباً وطالبة من مختلف المحافظات من بينهم 50 طالباً وطالبة من الأولمبياد العلمي لليافعين وكل وفق اختصاصه.
وبحسب البيان الإعلامي الصادر عن هيئة التميز والإبداع يتأهل من هذه المرحلة الطلبة الخمسون الأوائل في كل اختصاص على مستوى الجمهورية، وتعلن النتائج يوم 30 تشرين الثاني عبر الموقع الإلكتروني لهيئة التميز والإبداع والمتأهلون من المرحلة الثانية سيشاركون في التصفيات النهائية للأولمبياد العلمي السوري 2023 التي ستقام أثناء العطلة الانتصافية .
“تشرين” التقت ببعض الطلاب المشاركين و منهم الطالب آدم خضور حيث عبر عن سعادته للمشاركة في الأولمبياد اختصاص رياضيات و طموحه في الوصول للمراحل النهائية واصفاً تجربته الحالية بالمثمرة و التي ستغني تجاربه و تصقلها و تسجل في سيرته الخاصة به و أهمية ذلك في توفير فرص عمل له مستقبلاً.
أما  الطالبة ريما حسن فقد  قالت ل”تشرين” : تقدمت لاختبار الرياضيات فأنا أحبها من صغري و كانت الأسئلة شاملة لا تخلو من بعض الصعوبات و حلمي الفوز و التأهل للمرحلة النهائية، من جهته وصف الطالب مجد سليمان المرحلة الثانية من  الأولمبياد بالأكثر صعوبة  من المرحلة الأولى في اختصاص علم الأحياء متمنياً تجاوز هذه المرحلة والوصول للنهائي.
ولا بد من الإشارة لتقديم جامعة طرطوس كل التسهيلات اللوجيستية اللازمة لإنجاح الأولمبياد من قاعات امتحانية ومراقبين.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار