زيادة بخطة المحاصيل الشتوية للموسم الزراعي القادم في طرطوس

تشرين – رفاه نيوف:
تشهد خطة زراعة المحاصيل الزراعية الشتوية للموسم الزراعي ٢٠٢٢- ٢٠٢٣ بطرطوس زيادة ملحوظة.
وأكد رئيس دائرة التخطيط والتعاون الدولي بمديرية الزراعة في طرطوس المهندس أسعد سليمان أن خطة القمح المقررة تبلغ ١٢٠٨٦ هكتاراً بزيادة عن الموسم الماضي تصل لـ١٠٩٩ هكتاراً.
وتبلغ خطة الشعير ٥٣٦ هكتاراً بزيادة عن الموسم الماضي قدرها ٤٢ هكتاراً، وكذلك تشهد خطة الخضار الشتوية زيادة قدرها ١٨ هكتاراً لتبلغ المساحة الكلية للخضار الشتوية للموسم الحالي ١٧٥٣ هكتاراً.
ويبلغ عدد البيوت البلاستيكية المحمية المزروعة بالخضار المنوعة وتتصدرها البندورة ١١٣ ألف بيت محمي من أصل ١٥٠١٣١ بيتاً في المحافظة تغطي مساحة ٥٧٨٤٠ هكتاراً، ويتوقع خلال الشهرين القادمين أن يرتفع عدد البيوت المزروعة للعروة الشتوية لتصل إلى ١٤٤١٩٦ بيت وهي ما وصلت إليه الموسم الماضي لنفس الفترة.
وبين سليمان أن جميع مستلزمات الإنتاج لموسم القمح الماضي كانت متوفرة وجاء موسم وفير وخلال هذا العام سيتم تأمين مستلزمات الإنتاج لموسم القمح ويأمل المزارع أن تتوفر كافة المستلزمات من سماد وبذار ومحروقات بالوقت المحدد حتى لا يضطر المزارع شراء المازوت الحر والذي ينعكس بشكل كبير على أسعار الخضار.
مشيراً إلى أن دور الزراعة في هذا المجال تقديم النصائح للمزارعين ومكافحة الأمراض التي قد تصيب المحاصيل وتحديد موعد الحصاد للقمح والقطاف لباقي المحاصيل.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار