رشا الشيخ بطلة عالمية بامتياز

تشرين– مالك الجاسم:
أحرزت اللاعبة رشا الشيخ ذهبية الماسترز، والماسترز المفتوح، وفضية مجموع الرفعات في بطولة إفريقيا المفتوحة للقوة البدنية التي أقيمت منذ أيام في العاصمة المصرية القاهرة.
وخلال حديثها أكدت رشا الشيخ أنها شاركت بوزن 79 كغ، واستطاعت رفع 112 كغ، وبذلك حجزت بطاقة التأهل لأولمبياد باريس، وكان مستوى البطولة عالياً جداً، وعدد الدول المشاركة 27 دولة.
وأضافت الشيخ: في الوقت الحالي أتابع تحضيري لبطولة العالم في دبي في الشهر الثاني من العام القادم، وكذلك للدورة الآسيوية في الصين في الشهر التاسع، وهناك حصص تدريبية صباحية ومسائية في ملعب تشرين بإشراف المدرب رياض القاسم، وأتوجه بالشكر الجزيل لكل من قدم لي الدعم لتحقيق هذه الإنجازات.
والبطلة العالمية رشا الشيخ بدأت اللعبة في العام 1999، وأحرزت بطولة الجمهورية في دمشق في العام ذاته، ومنها تأهلت إلى بطولة العالم التي أقيمت في الإمارات، وأحرزت المركز الرابع عالمياً بوزن 73 كغ، ومنها تأهلت لأولمبياد سيدني في أستراليا في عام 2000، وأحرزت المركز الرابع بالوزن نفسه، وشاركت في عام 2000 في بطولة الشرق الأوسط الإفريقية التي أقيمت في الأردن، وأحرزت المركز الأول، ومنها شاركت في بطولة الدول العربية وأحرزت الميدالية الذهبية في شرم الشيخ في مصر، وفي عام 2004 حصلت على فضية البطولة الآسيوية التي أقيمت في كوانجو في الصين، وأحرزت المركز الثالث في بطولة عام2006 في كوريا الجنوبية، أما في عام 2008 أحرزت المركز الثالث في أولمبياد الصين، وفي عام 2009 أحرزت ذهبية بطولة فزاع الدولية التي أقيمت في الإمارات، وفي عام 2011 حصلت على ذهبية ماليزيا.
وفي عام 2015 أحرزت برونزية فزاع في الإمارات، ومن ثم أحرزت فضية الدورة الآسيوية التي أقيمت في كوريا الجنوبية في بوسان .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
حفل تأبيني في السفارة الإيرانية بدمشق باستشهاد الرئيس الإيراني ومرافقيه 1631 مواطناً تقدموا بطلبات ترشح لعضوية مجلس الشعب خلال يومين مجلس الشعب يقر مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية ويناقش قضايا تتعلق بعمل وزارة الصناعة مجلس الوزراء يؤكد على تسهيل إجراءات استجرار محصول القمح وضمان سير الامتحانات العامة بسهولة جثامين الرئيس رئيسي ورفاقه تصل طهران لإقامة مراسم تشييع بحضور وفود إقليمية ودولية سرقت منزلها واتهمت جارتيها إبعاداً الشبهات..! المقداد: الشعب السوري يشارك الشعب الإيراني حزنه لوفاة رئيسي وعبد اللهيان ورفاقهما إيران تبدأ مراسم تشييع رئيسها ورفاقه الشهداء وتعيد التأكيد على ثوابتها السياسية داخلياً وإقليمياً.. أميركا وكيانها على وقع مذكرات «الجنائية الدولية».. واشنطن تدين وتهاجم وتهدد ندوة أدبية عن القصة القصيرة في فرع دمشق لاتحاد الكتاب العرب.. اتحاد الملاكمة يحضر منتخباً جديداً للاستحقاقات المقبلة... والإمكانات ضعيفة