بدء تغذية  “عللوك” بالكهرباء.. مدير مياه الحسكة:  لا يمكن أن تعمل المحطة إلا بدخول ورشنا إليها

تشرين-خليل أقطيني:

بدأت الشركة العامة لكهرباء محافظة الحسكة بتغذية محطة مياه عللوك في منطقة رأس العين المحتلة شمال غرب الحسكة بالتيار الكهربائي.
وذكر المدير عام مؤسسة مياه الحسكة المهندس محمود العكلة ل”تشرين” أن الورشات والكوادر الفنية التابعة للمؤسسة لم تدخل بعد الى داخل المحطة.
مبيناً أن المعلومات التي تتداولها مواقع التواصل الاجتماعي بأن المحطة بدأت بالعمل وضخ مياه الشرب باتجاه محطة تجميع الحَمّة الكائنة بالقرب من مدينة الحسكة، تمهيداً إلى ضخ المياه إلى سكان المدينة حسب برنامج التقنين المقرر عارية عن الصحة.
وأكد العكلة أن محطة مياه عللوك  لا يمكن لها أن تعمل إلا بعد دخول الورشات والكوادر الفنية التابعة للمؤسسة إليها وهم وحدهم المخولون بتشغيل المحطة والقادرون من الناحية الفنية على ذلك. وعندما تعود المحطة إلى العمل وضخ المياه سيتم إعلان ذلك للجميع.
متمنياً من جميع ممثلي وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي توخي الدقة عند نشر مثل هذه الأخبار. وأخذ المعلومات بهذا الخصوص من مصدرها الأساس وهو إدارة المؤسسة العامة لمياه الشرب في المحافظة.
وأوضح العكلة أن جميع المحاولات التي بذلتها المؤسسات الحكومية في المحافظة بالتعاون والتنسيق مع الأصدقاء الروس للدخول إلى محطة مياه عللوك لم تنجح، بسبب تعنت المحتل التركي ومرتزقته وانحدارهم  الأخلاقي والإنساني ورفضهم إزالة التعديات الحاصلة على المحطة وتجهيزاتها، وذلك رغم الوعود العديدة التي قطعها المحتل التركي للأصدقاء الروس بإزالة تلك التعديات، والسماح لعمال مؤسسة المياه بالدخول إلى محطة مياه عللوك وتفقدها وإعادة تشغيلها. الأمر الذي يؤكد أن المحتل التركي لا يحترم الوعود التي يقطعها، وغير آبه بالمجتمع الدولي، ويضرب الأنظمة والقوانين الدولية وشرعة حقوق الإنسان بعرض الحائط.
يذكر أن سكان منطقة الحسكة وضواحيها وبلدة تل تمر وقراها والبالغ عددهم نحو مليون إنسان ما زالوا بلا مياه للشرب للشهر الثالث على التوالي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار