إعادة ما يزيد على 1000 مستأجر إلى محالهم في «بحسيتا» بحلب

تشرين – عز الدين نابلسي:
أصدر المكتب التنفيذي لمجلس مدينة حلب القرار رقم 586 للعام 2022 قضى بإعادة العلاقة الإيجارية مع ما يزيد على /1000/ من مستأجري المحال العائدة لمجلس المدينة في حي بحسيتا من المنطقة العقارية السابعة بحلب منذ ما يزيد على 40 سنة.
وتضمن القرار المذكور أيضاً إلغاء قراري المكتب التنفيذي لمجلس المدينة رقم /78/ لعام 2018 ورقم /69/ لعام 2022 القاضيين بجعل المستأجرين (واضعي يد وتكليفهم بأجر المثل) بإرادة منفردة.
كما تضمن القرار 586 إعادة إجراء عمليات التخمين أصولاً، وذلك شريطة أن يتم التنازل عن الدعاوى المقامة من قبل مستأجري المحلات بحق مجلس المدينة أمام القضاء.
وفي هذا الصدد بينت نهى جبقجي عضو المكتب التنفيذي لمجلس مدينة حلب أن عدد المحال المستأجرة في المنطقة المذكورة يفوق الألف محل كان مجلس مدينة حلب قد حوّلهم من صفة مستأجرين إلى صفة واضعي يد خلافاً للقانون، مع العلم أن المجلس كان يتسلم منهم بدلات الإيجار بموجب بيانات رسمية تقدم لهم ممهورة بخاتم مجلس المدينة أصولاً.
وأوضحت جبقجي أنه، وبموجب القرار الجديد /586/، تم تصويب القرارات الخاطئة وعادت الأمور إلى مجراها الصحيح استناداً إلى المرسوم (13) لعام 2022، وأصبح أصحاب هذه المحلات مشمولين بالعفو من الضرائب والرسوم المالية المترتبة عليهم للسنوات السابقة، إضافة إلى إمكانية حصولهم على رخصة ترميم المحال المتضررة مجاناً.
ت – صهيب عمراية

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار