إقبال جيد على صناديق الانتخاب في طرطوس و مشاركة لافتة للعنصر النسائي 

تشرين- رفاه نيوف:

تستمر عملية انتخابات مجالس الإدارة المحلية في محافظة طرطوس في المراكز المنتشرة على كامل مساحة المحافظة وسط إقبال جيد .

رئيس اللجنة القضائية الفرعية للانتخابات في محافظة طرطوس القاضي غسان أسعد أكد في تصريح صحفي مع افتتاح العملية الانتخابية من مركز مشفى الباسل بمدينة طرطوس أنه بعد التأكد من خلو الصناديق وسلامتها بحضور اللجنة القضائية الفرعية ومحافظ طرطوس الرئيس الإداري للانتخابات إضافة إلى وجود عدد من المرشحين ووكلائهم وبعد التثبت من خلو الصناديق من أي أوراق تم قفلها ووضعها في المكان المناسب، والظاهر للجميع لتبدأ العملية الانتخابية في جميع المراكز البالغ عددها 762 مركزاً التي استقبلت المواطنين الذين يحق لهم الانتخاب .

وأكد محافظ طرطوس عبد الحليم عوض خليل أثناء إدلائه بصوته في مركز مشفى الباسل إلى أهمية هذه الانتخابات، آملاً أن يختار الناخبون المرشح الأفضل والكفء القادر على تحمل المسؤولية وخدمة المواطنين .

المواطنة سنا محمد أكدت بأن مشاركتها بالانتخابات اليوم تنطلق من واجب وطني ومن الضروري مشاركة الجميع بهذه الانتخابات لكونها تؤكد دور تلك المجالس في إحداث التنمية المحلية الحقيقية .

في حين قال حسام جبارة المشرف على صندوق الانتخابات بمجلس مدينة بانياس : منذ الصباح وحين افتتاح الصناديق شهد مركز مجلس مدينة بانياس توافداً كبيراً من قبل المواطنين للإدلاء بأصواتهم لاختيار مرشحيهم بكل حرية، مؤكداً أن العملية الانتخابية تسير بكل هدوء ويسر .

وعبّر عدد من الناخبين عن أهمية المشاركة بالانتخابات في هذه المرحلة الحالية المفصلية كما قال أحمد شيحا – موظف نريد ممن ننتخبهم أن يلبوا مطالب المواطنين وتحسين الواقع الخدمي وخاصة في الأرياف إن كان من ناحية الصرف الصحي أو الطرقات وشبكة الكهرباء وغيرها من المطالب القديمة الجديدة، كلنا ثقة بأن من سنختارهم سيعملون كل من بوسعهم لتقديم الأفضل .

ويلاحظ التوافد الكبير للعنصر النسائي على صناديق الاقتراع وهذا يؤكد وعي وثقافة المرأة، كما أكدت السيدة بشرى محمد ، وقالت: يجب على كل امرأة أن تكون فاعلة في مجتمعها وأن تشارك بالانتخابات لإيصال الكفاءات التي نرى فيها العمل الجاد والصادق وإبعاد الأشخاص الذين لا يستحقون أن يكونوا بهذا المكان، فانتخابات الإدارة المحلية تعني كل مواطن لأنها بالدرجة الأولى وجدت لتأمين الواقع الخدمي المقبول له من هنا يأتي دورنا في إيصال من يستحق وتأتي أهمية مشاركتنا اليوم ، على أمل بالأفضل .

هذا ويتنافس اليوم المرشحون بمحافظة طرطوس على /1178/ مركزاً من خلال 105 دوائر موزعة بالمحافظة تضم /762/ مركزاً.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار