أهالي دير الزور يدلون بأصواتهم: صوتنا لمن يعمل

تشرين- عثمان الخلف:

بدأ الناخبون في محافظة دير الزور الإدلاء بأصواتهم في المراكز المُخصصة لانتحابات الإدارة المحليّة لاختيار مرشحيهم لمجالس المدن والبلديات والبلدان ومجلس المحافظة.
الإقبال على المراكز جاء باكراً مع افتتاح صناديق الاقتراع الساعة السابعة صباحاً، عبد الرحمن العزاوي أكد لـ«تشرين» أنّ الإدلاء بصوته جاء انطلاقاً من واجبه الذي تفرضه الضرورات الوطنيّة، فإيصال الشخصيات الكفوءة والخبرات أمرٌ مطلوب للنهوض بواقع المحافظة الخدمي ودعم عملية الإعمار الجارية، مشيراً إلى أن صوت الناخب أمانة ويجب أن يُعطى لمن يعمل، لا لمن يبحث عن المنصب وميزاته.
فيما أشارت شيماء العبوش إلى أن ما نحتاجه في عمل المجالس البلدية أن ننتخب الشخص المعروف بنزاهته وخبراته ، فكل أعمال هذه المجالس تتصل بحياة الناس بشكل مباشر، والناخب هو من يتحمل نتيجة خياراته والتي يجب أن تأتي وفق معايير النزاهة والكفاءة والخبرة: “أدليت بصوتي لمن أراه القادر على أداء المهام المطلوبة منه، وأدعو الأهالي ليتحملوا مسؤولياتهم بهذا الاتجاه”.
هذا وتمكن مواطنون قادمون من منطقة الجزيرة الواقعة تحت سيطرة الاحتلال الأمريكي وميليشياته من الوصول لمراكز الاقتراع رغم التضييق الذي يمارسه عناصر “ق*س*د” الذين يغلقون المعابر النهريّة ، والمعبر البري بالريف الشمالي ، والذين بيّنوا أنهم استبقوا العبور قبل يومين من انطلاقة عمليات الاقتراع ، لافتين إلى أن أغلب الأهالي يودون المشاركة ، وهم ينتظرون اليوم الذي ينتهي فيه الاحتلالان الأمريكي والتركي، وعودة كافة المناطق المُحتلة إلى سلطة الدولة السوريّة.
وكان رئيس اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات القاضي زياد السرهيد أوضح أنّ أعداد المرشحين ممن قبلوا لخوض العمليّة الانتخابية بلغت 1380 مرشحاً ، و1420 مقعداً ، فيما جرى افتتاح 187 مركزاً للاقتراع شملت مركز المحافظة وكافة المدن والبلديات بمناطق سيطرة الدولة السوريّة.
وحسب تصريح السرهيد لـ«تشرين» فقد جرى تقسيم محافظة دير الزور إلى 3 دوائر انتخابية وهي: دائرة منطقة دير الزور وتضم: مدينة دير الزور، القسم الخارجي، ونواحي موحسن، الكسرة، خشام، التبني، الشميطية، البصيرة، الصور، أما الدائرة الثانية فهي لمنطقة الميادين وتضم مدينة الميادين وناحيتي ذيبان ، العشارة.
وجاءت الدائرة الثالثة لمنطقة البوكمال وتضم مدينة البوكمال ونواحي السوسة والجلاء وهجين، مؤكداً أنه تم تخصيص مركزين انتخابيين في كل من مقر فرع الشبيبة و مقر اتحاد العمال لانتخابات مجالس المدن والبلديات والبلدان، وذلك للناخبين القادمين من مناطق الخارجة عن السيطرة في الجزيرة الفراتيّة المُحتلة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار